القائمة

مختصرات

العيون: توقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات وحيازة السلاح الناري

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 53 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات وحيازة السلاح الناري.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عمليات البحث والتفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز 959 كيلوغرام من مخدر الشيرا، ملفوفة في 38 رزمة ومخبأة بمنطقة "بوكراع" على بعد 140 كيلومتر تقريبا من مدينة العيون.

وحسب المعلومات الأولية للبحث، يضيف المصدر ذاته، فإن الشخص الموقوف كان مبحوثا عنه على الصعيد الوطني للاشتباه في علاقته بالشبكة الإجرامية التي تم تفكيكها في شهر يونيو المنصرم بمدينة العيون، والتي تم العثور بحوزتها على خمسة أطنان و894 كيلوغرام من مخدر الشيرا وسلاح ناري من نوع كلاشينكوف وذخيرة حية عبارة عن 66 عيار ناري.

وقد تم، وفق البلاغ، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وكذا الكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال