القائمة

أخبار

وفاة مشجع ودادي وعشرات الجرحى عقب أحداث شغب مباراة الجيش والوداد (صور+فيديو)

عرفت  المباراة  التي جمعت الوداد البيضاوي بفريق الجيش الملكي وفاة مشجع ودادي، نتيجة أحداث الشغب التي عرفتها المباراة، فقد عاث المشجعون خرابا في الملعب ومحيطه في اللقاء الذي انتهى بهدفين نظيفين لأصحاب الأرض.

نشر
المشجع الذي لقي مصرعه
أحداث شغب ملعب محمد الخامس
أحداث شغب ملعب محمد الخامس
أحداث شغب ملعب محمد الخامس
أحداث شغب ملعب محمد الخامس
أحداث شغب ملعب محمد الخامس
أحداث شغب ملعب محمد الخامس

حمزة البقالي يبلغ من العمر 21 سنة، انتقل من مدينة مكناس التي يدرس فيها الى البيضاء يوم السبت الماضي لمساندة فريق الوداد، لقي مصرعه على إثر إصابة بليغة على مستوى الرأس ترجح مصادر صحفية أنه تلقاها من أحد رجال الأمن ، فأثناء عودته إلى مدينة مكناس شعر بآلام حادة على مستوى الرأس ليلفض أنفاسه الأخيرة بمدينة سيدي قاسم.

وقد أنشأ زملاء الهالك مباشرة بعد علمهم بالواقعة صفحة على الفايسبوك تكريما لروحه .

المواجهات الغير مسبوقة في مركب محمد الخامس أصيب خلالها 90 رجل أمن بإصابات بليغة، و أزيد من 250 مشجعا، كما قامت السلطات الأمنية باعتقال حوالي 400 مشجع، تم إخلاء سبيل أغلبهم فيما احتفظت ب70 فردا ستتم إحالتهم على القضاء.

ملعب محمد الخامس المعلمة الرياضية بالدار البيضاء لم يسلم من أدى الجمهور الغاضب لأسباب غير معروفة، فقد تم تكسير كراسي المدرجات، و عدد كبير من مرافقه، وسيارات إسعاف كانت متوقفة داخل الملعب.

أما خارج الملعب فلم تسلم العديد من السيارات في منطقة المعاريف من التكسير و سرقة محتوياتها، و تم أيضا تكسير واجهات عدد من المطاعم و المحلات التجارية، و عدد من حافلات النقل الحضري.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال