القائمة

مختصرات

جماعة العدل والإحسان تنتقد التدبير الانفرادي لجائحة كورونا وتخبط وزارة الصحة  

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قالت جماعة العدل والإحسان إنها تتابع بقلق بالغ التطورات الأخيرة لجائحة كوفيد-19، والتي تُبرِز، بحسبها يومًا عن يوم، "الارتجالية والعشوائية التي تطبع التدبير الرسمي للجائحة".

وسجل قطاع الصحة للعدل والإحسان في بيان له "التدبير الانفرادي للدولة وتغييب الكثير من الفاعلين في الميدان الصحي قصد التصدي للجائحة".

كما سجل القطاع "التخبط الواضح للوزارة عبر بلاغاتها ورسائلها المتناقضة التي تعكس التسرع والرؤية القاصرة، الأمر الذي ساهم في التشويش على المواطنين".

وشجبت الجماعة "الأسلوب الانفرادي الذي يطبع تدبير الدولة المغيب للفاعلين في الميدان الصحي"، ودعت "إلى اعتماد مقاربة تشاركية حقيقية قصد التصدي لهذه الجائحة".

كما دعت "إلى اعتماد مسار سلس وواضح وغير بيروقراطي في التشخيص والتكفل الطبي بالمصابين بالفيروس، بدل الفوضى السائدة حاليا ومحاولة التقليص من عدد التحليلات عوض تعميم التشخيص المخبري أمام الأرقام المتصاعدة للحالات التي تفوق في الواقع بكثير ما هو مسجل في الإحصائيات الرسمية".

ونددت الجماعة "بما يتعرض له مهنيو الصحة من هدر لكرامتهم في أماكن العمل وتهميش الكفاءات وتغليب منطق الولاءات الضيقة عوض منطق الاستحقاق ودعوتنا الجهات المعنية لرد الاعتبار لهم بالاستجابة لحقوقهم العادلة والمشروعة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال