القائمة

أخبار

آسفي : شاب يغتصب ابنتي شقيقه

في حادث نادر الحدوث أقدم شاب من مدينة آسفي يبلغ من العمر حوالي 25 سنة باغتصاب ابنتي شقيقه، البالغتين من العمر أربع و خمس سنوات على التوالي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ينظر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف  بمدينة آسفي، على حد ما جاء في جريدة الصباح في عددها الصادر اليوم، في الأيام القليلة المقبلة في جريمة تدخل ضمن زنا المحارم، وتتعلق هذه الجريمة باغتصاب شخص بالغ لإبنتي شقيقه اللتين يبلغ عمرهما مابين أربع و خمس سنوات .

و كانت الأم قد تقدمت بشكاية إلى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بآسفي، قالت فيها أنها اعتادت ترك ابنتيها بمنزل والدي زوجها، منذ الصباح و إلى حدود المساء، بحكم عملها كموثقة، غير أنها تفاجأت في أحد الأيام باكتشاف إصابة ابنتيها بجروح في دبريهما، مما جعلها تجري فحصا طبيا لهما ليتبين بعد ذلك لها أن الأمر يتعلق بحادث اغتصاب.

أم الطفلتين قررت متابعة عمهما، الذي تشبت بالإنكار أثناء إنجاز مسطرة البحث التمهيدي من طرف الشرطة القضائية، فيما أكدت الأم أن المتهم استغل ثقتها و قام بفعلته.

و مباشرة بعد انتهاء البحث التمهيدي أحيل المتهم على الوكيل العام للملك الذي قرر تعميق البحث معه، لتتم متابعته بعد ذلك بتهمة الاغتصاب، لتظهر بعد ذلك دلائل جديدة تزكي ما ذهبت إليه الأم، فقد أكدت خادمتان أن المتهم كان ينفرد بالطفلتين في المرحاض، سواء بمنزل أسرته أو بمنزل الطفلتين و يمارس عليهما الجنس.

قاضي التحقيق قرر إرجاء البحث التفصيلي إلى الشهر المقبل، و رفض تمتيع المتهم بالسراح المؤقت الذي تقدم دفاعه بطلبه، اعتبارا لخطورة الفعل الجرمي المرتكب.

و دخلت جمعيات تعنى بقضايا المرأة و الطفولة و حقوق الإنسان على الخط، و قامت بتوجيه عدة رسائل و شكايات إلى عدة جهات، منها وزير العدل و الحريات، ووزيرة الأسرة و التنمية و التضامن من أجل أنصاف الطفلتين الضحيتين.   

شاب يغتصب ابنة أخيه
الكاتب : أسماء بنحساين
التاريخ : في 20 أبريل 2012 على 14h27
لا يجب أن يكون هدا العنف في مغربنا المحترم ويجب على الحكومة أن تعاقب هدا الشاب على كل ما فعل لهدهِ الطِّفلة المسكينة وأدعو لها بالصبر وشكراً