القائمة

مختصرات

سبيريت أيروسيستيم تستحوذ رسميا على مصنع بومبارديه في المغرب  

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، في بلاغ لها يوم أمس الاثنين أن "سبيريت أيروسيستيم" الشركة الرائدة عالميا في تصنيع هياكل الطائرات للطيران المدني والعسكري، اقتنت رسميا مصنع بومباردييه في الدار البيضاء.

وأكدت الوزارة أن بومبادرييه وقعت اتفاقا نهائيا مع "سبيريت إيرو سيستيم"، والذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 30 أكتوبر الجاري. وأوضح البلاغ أن الوزارة ظلت على اتصال دائم مع شركة "سبيريت أيروسيستيم" وعملتا بشكل مشترك على وضع اللمسات الأخيرة لإستكمال اتفاقية استحواذ سلسة ومنظمة، بعد القرار الاستراتيجي لشركة بومباردييه لإعادة تركيز أنشطتها على طائرات رجال الأعمال.

وفي هذا الإطار قال وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، حفيظ العلمي قوله "نحن سعداء بدخول هذا الفاعل المرجعي في قطاع الطيران العالمي إلى المغرب والذي يعتزم تطوير مصنع بومباردييه في الدار البيضاء"، مبرزا أن هذا الاستحواذ يؤكد الثقة والاهتمام الذي يوليه المستثمرون العالميون في وجهة المغرب كمنصة صناعية تنافسية". وسجل أن "هذه الاتفاقية الجديدة تؤكد الأفاق الواعدة لمصنع بومباردييه، وتعزز جاذبية قطاع الطيران في المملكة والتي عملت على تطويره بفضل رؤية الملك محمد السادس".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال