القائمة

أخبار

فرنسا: ثلاثة قتلى وجرحى في هجوم بسكين في مدينة نيس

لقي  ثلاثة أشخاص مصرعهم، وجرح آخرون اليوم الخميس في مدينة نيس بجنوب شرق فرنسا على يد شخص يحمل سكينا. وإثر الحادث فتحت نيابة مكافحة الإرهاب تفتح تحقيقا حول الهجوم.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قالت الشرطة الفرنسية إن شخص يحمل سكين قتل ثلاثة أشخاص، اليوم الخميس في كنيسة بمدينة نيس الفرنسية، وأنه تم اعتقاله.

وقال كريستيان إستروزي رئيس بلدية نيس على تويتر، إن الهجوم وقع في كنيسة نوتردام أو بالقرب منها وإن الشرطة ألقت القبض على المهاجم.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان في تغريدة على تويتر عن عقد "اجتماع أزمة".

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر بالشرطة الفرنسية عن قطع رأس امرأة، وحسب الوكالة قالت السياسية الفرنسية المنتمية لليمين المتطرف مارين لو بان للصحفيين في البرلمان بباريس إن عملية "قطع رأس" حدثت خلال الهجوم.

وفي تدوينة له على موقع تويتر قال أحمد الموساوي رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية "أدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من كاتدرائية نوتردام في نيس. كدليل على الحداد والتضامن مع الضحايا وأحبائهم ، أدعو مسلمي فرنسا إلى إلغاء جميع احتفالات المولد النبوي".

ووفق مصادر إعلامية فرنسية، فإن المهاجم نقل إلى المستشفى بعد أن أصابته الشرطة بطلقة نارية. والمعلومات التي كشف عنها إلى حد الساعة تشير إلى أن الشاب في العشرين من العمر وقال إن اسمه "إبراهيم" وأنه نفذ الهجوم بمفرده.

من جهتها، أعلنت نيابة مكافحة الإرهاب فتح تحقيق في "عملية قتل ومحاولة قتل مرتبطة بمنظمة إرهابية (...) وعصابة أشرار إرهابية إجرامية". وقد عهد به إلى الإدارة العامة للأمن الداخلي.

ومن المنتظر أن يزرو في وقت لاحق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون موقع الجريمة المروعة في وقت لاحق من هذا اليوم، حسب ما تناقلته وسائل الأنباء. وقال كريستيان إستروزي رئيس بلدية نيس على تويتر إن "كل شيء يشير إلى هجوم إرهابي". وتابع العمدة أن المشتبه به ظل يردد "الله أكبر" حتى بعدما ألقت الشرطة القبض عليه.

آخر تحديث للمقال : 29/10/2020 على 12h51

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال