القائمة

مختصرات

قضية الصحراء: أميناتو حيدر تراسل المعتصمين في معبر الكركرات وتصف بعثة المينورسو بـ"العمياء الصماء"  

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجهت الانفصالية أميناتو حيدر رسالة إلى المتظاهرين الموالين للبوليساريو الذين يعرقلون حركة المرور في معبر الكركرات منذ أيام، وعبرت عن دعمها لهم، وهاجمت بالمقابل بعثة المينورسو.

وفي تكرار لما تقوله جبهة البوليساريو، وصفت أميناتو حيدر في رسالتها معبر الكركرات بـ"الثغرة غير الشرعية"، وقالت إن المتظاهرين يعبرون عن رفضهم "لاستمرار هذا الخرق السافر للقانون الدولي في الصحراء الغربية"، علما أن الأمم المتحدة طالبت في عدة مناسبات على لسان أمينها العام بعدم عرقلة حركة مرور البضائع والسلع والمسافرين في المعبر.

واعتبرت أن ما يقع بالكركرات يعبر عن رفض "للتقاعس والتخاذل المستمر للأمم المتحدة بمختلف هيئاتها، وعلى رأسها مجلس الأمن الأممي".

وانتقدت بعثة المينورسو وقالت إنها "سارعت للوقوف أمامكم لمساومتكم على موقفكم البطولي" ودعتها إلى "زيارتنا في بيوتنا للاطمئنان علينا ونحن تحت الحصار" على حد وصفها.

كما دعت حيدر البعثة الأممية التي وصفتها بـ"العمياء الصماء الخرساء" إلى الوقوف أمام المغرب الذي يقوم بحسبها بـ"توريط" المزيد من الدول الأفريقية في الصحراء من خلال فتح قنصليات جديدة.

يذكر أن تحركات البوليساريو في المنطقة العازلة بالكركرات واستفزازاتها قرب الجدار الرملي، تأتي قبل وقت وجيز من إصدار مجلس الأمن الدولي قرارا جديدا حول قضية الصحراء.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال