القائمة

مختصرات

توقيف خمسة أشخاص لاختطافهم صيادا مغربيا والابحار بقاربه إلى اسبانيا

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تمكنت الشرطة الوطنية الاسبانية، من إلقاء القبض على خمسة أشخاص في أريثيفي (لاس بالماس)، بسبب تورطهم في اختطاف وربط صياد مغربي واستخدام قاربه للعبور إلى جزر الكناري.

وقام المعتقلون بخداع الضحية بقولهم إنهم يرغبون في الصيد قبل تكبيله والاستيلاء على قاربه. وخلال الرحلة، هددوا بتوريطه والادعاء بأنه تقاضى 1000 أورو للفرد الواحد مقابل تهريبهم، في حال كشف عن أمرهم، حسب ما أورده موقع "Canarias7".

وباشرت السلطات الأمنية، التحقيق، بعد توصلها بهذه المعلومات من عناصر الصليب الأحمر، مشيرة إلى أن الرجل خشي على حياته وأنه وصل إلى ساحل لانزاروتي، رغما عنه

وبعد تحديد هويته، استمعت إليه الشرطة وتحققت من أنه صياد ينحدر من مدينة طانطان بالمغرب. وان ثلاثة من المشتبه فيهم كانوا قد لبوا دعوته، بعدما أطلق نداء قبل عدة أسابيع، من أجل العثور على أشخاص لمساعدته في الصيد.

وبمجرد وصولهم إلى عين المكان، ادعى أحد الأشخاص أن هناك تسربًا للمياه في مقدمة القارب، لشد انتباه صاحب القارب الذي ذهب ليفقد الأمر، قبل أن يتم ضربه على رأسه وتكبيله من طرف شخصين أخرين، التحقا بالقارب.

وتم اعتقال المتهمين الخمسة، وتقرر بعد التحقيق متابعتهم من اجل جرائم التهديد والاحتجاز غير القانوني، والإضرار بحقوق المواطنين الأجانب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال