القائمة

أخبار

فضيحة : سيدة بعين حرودة أنجبت مولودين في ظرف أربعة أشهر

تجري الضابطة القضائية التابعة لدرك عين حرودة أبحاثا حول قضية غريبة بطلها زوجان وأطرافها تمتد إلى مولدة وشهود، تتعلق هذه القضية بامرأة متزوجة أنجبت مولودا منذ بضعت أيام، حيث توجه زوجها إلى مصلحة الحالة المدنية لتسجيل مولوده الجديد، إلا أن الموظفين المكلفين رفضوا ذلك، بسبب وجود مولود آخر منسوب إلى الزوجة نفسها مقيد في الكناش قبل أربعة أشهر فقط.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وحسب ما أوردت يومية "الصباح"، في عددها الصادر الخميس 19 أبريل، فمدة الحمل من الناحية القانونية وبناء أيضا على ما أجمع عليه الفقهاء هي ستة أشهر، وأمام ازدياد مولود قبل أربعة أشهر في كناش الحالة المدنية الذي تقدم به الزوج لتسجيل المولود الثاني، تعذر على الموظفين الاستجابة لذلك لما يتضمنه من خرق لمدونة الأحوال الشخصية، ليدخل الدرك الملكي على الخط.

وفقاً لذات المصدر فقد أظهرت التحريات الأولية، إلى أن الزوج كان على علاقة غير شرعية بامرأة ثانية نتج عنها حمل ثم وضع، ولطمس معالم القضية أقنع الزوج زوجته بتسجيل المولود غير الشرعي في كناش الحالة المدنية الخاص بهما، وهو ما وقع بالفعل قبل 4 أشهر، حيث كانت الزوجة حاملا في شهرها الخامس ووضعت مولودها في الأسبوع الماضي.

هذا و تتابع النيابة العامة بالمحمدية أطوار البحث، في انتظار أن تحال نتائجه عليها لاتخاذ التدابير القانونية التي تمليها ملابسات الحادث.

المجتمع
الكاتب : bzou
التاريخ : في 21 أبريل 2012 على 09h19
المثل الشعي يقول "المندبة بير و المت فار" أعتقد و قد أكون على خطأ أن هذا ا لاب قام بواجبه و كان في ستوى المشسؤولية عدما قام بتسجيل طفله باسمه حتى لا يضيع حق المولود في النسب و ما تبقى فهو قابل للنقاش.