القائمة

مختصرات

إسبانيا: تفكيك شبكة لتهريب الحشيش من المغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تمكن الحرس المدني الإسباني من تفكيك منظمة إجرامية تنشط في تهريب كميات كبيرة من الحشيش من المغرب إلى إسبانيا عبر الساحل الأندلسي.

وبدأت السلطات الأمنية التحقيقات في فبراير بعد مصادرة ما يزيد عن ثلاثة أطنان ونصف من الحشيش في قارب، كان في اتجاهه إلى ساحل ألميريا. وتم خلال العملية إلقاء القبض على 12 شخصًا بتهمة تهريب المخدرات وسرقة المركبات والانتماء إلى منظمة إجرامية، كما تم الحجز على أربع سيارات، اثنتين منها مسروقة، بالإضافة إلى سيارتان تابعتان إلى شركة كاتالونية، وعندما استفسر المحققون عن هذه الشركة، اكتشفوا أنها لا صلة لها بالعصابة الإجرامية، حسب موقع canarias7.

وكشفت هذه العملية عن مجموعة أخرى، كانت تقوم بتزويد عصابات المخدرات بالسيارات، إذ كانت هذه العصابة الثانية تقوم بشراء السيارات وتنقلها إلى شركة مخصصة في تأجير السيارات، لكن بدون علم صاحبها بهذا النشاط الإجرامي.

وأضاف المصدر نفسه، أن العصابة الإجرامية كان لديها مسير إداري خاص، وهو الذي كان يتكفل بالإجراءات اللازمة حتى لا تثير هذه المركبات الشبهات إذا تم اكتشافها من قبل الشرطة ومن صاحب الشركة. وأسفرت العملية عن اعتقال أربعة أشخاص، بتهمة تزوير وثائق والانتماء إلى منظمة إجرامية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال