القائمة

مختصرات

كوفيد 19..البروفيسور الفرنسي ديدييه راوول متهم بالدجل وإعطاء معلومات طبية خاطئة

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قررت نقابة الأطباء بإقليم بوش دو رون بفرنسا، اتخاذ إجراءات قانونية ضد البروفيسور الفرنسي ديدييه راوول، واتهامه بـ ''انتهاك زمالة المهنة، وإعطاء معلومات خاطئة للرأي العام، والدجل"، حسب موقع "لوباريزيان".

وأضاف أن القرار تم اتخاذه بعد توصل النقابة بعدة تقارير ورفع شكاية لها، منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد، من قبل عديد الأطباء، حيث اعتبروا أن تسويقه لدواء الكلوروكين، كان مبالغا فيه و"يتعارض مع البيانات والنتائج العلمية" بالإضافة إلى "انتهاكه ما لا يقل عن تسعة مواد من مدونة أخلاقيات مهنة الطب".

وفي تصريح للموقع الفرنسي قال رئيس جمعية علم الأمراض المعدية، التي تقدمت بدوها بشكاية ضد البروفيسور الفرنسي "ما دفعنا للتعبئة هو أنه في شهر يونيو، عندما أظهرت العديد من الدراسات أن عدم فعالية هيدروكسي كلوروكين، واصل ديدييه راولت الترويج له والرغبة في فرضه".

وكان البروفيسور الفرنسي، ديديي راوول، قد دافع عن اعتماد عقار الكلوروكين لعلاج مرضى كورونا، وقال في أكثر من مناسبة إنه أثبت نجاعة الكلوروكين بعد إجراء تجارب على عدد من المصابين بفيروس كورونا. في حين أن العلاج المعتمد على الكلوروكين نادرًا ما يستخدم في فرنسا وقد تم التخلي عنه من قبل العديد من البلدان الأخرى، إلا أنه لا يزال يُعطى في بعض البلدان الإفريقية، مثل المغرب.

وفي شتنبر الماضي، أكد وزير الصحة المغربي، خالد آيت الطالب، أن استخدام الكلوروكين "أثبت نجاعته". وقال "لدينا نتائج مقنعة ومرضية ولا أعتقد أننا سوف نتراجع فقط على أساس أن منظمة الصحة العالمية أوقفت التجارب السريرية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال