القائمة

أخبار

وزير الاقتصاد والمالية نزار بركة : قريبا سيتم إنشاء بنوك إسلامية في المملكة

تم توقيع مذكرة تفاهم بين المملكة المغربية ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية على هامش أشغال الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية التي احتضنتها مراكش يومي 17 و 18 أبريل الماضيين .

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وقع المذكرة عن الجانب المغربي نزار بركة وزير الاقتصاد والمالية وعن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي رئيس المجموعة المذكورة .

وفي كلمة بالمناسبة أكد نزار بركة وزير الاقتصاد والمالية أن مذكرة التفاهم تشكل إطارا هاما لتعزيز التعاون بين المغرب ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية في مجال دعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية .

وأشاد الوزير بالاهتمام والعناية الخاصة التي توليهما مجموعة البنك الإسلامي للتنمية لدعم المجهودات التي تبذلها المملكة المغربية في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال مساهمتها في تمويل المشاريع الإنمائية .

وأكد نزار عن قرب إنشاء بنوك إسلامية في المغرب ، مؤكدا أن ذلك سيتطلب شهورا قليلة .

وأضاف بركة أن الحكومة الحالية تعمل على تطوير ما يسمى المعاملات البديلة إلى غاية إنشاء بنك إسلامي، موضحا أن هناك تقدم كبير في إعداد مشروع قانون في هذا الصدد سيتم طرحه للتصويت في البرلمان.

مشاركة في التنمية او في التفقير
الكاتب : zzin
التاريخ : في 21 أبريل 2012 على 17h08

من ينصف من الابناك التي تستغل المواطن وتعمل جاهدة على ان يدفع المواطن مقدار ما قرضته له البنك كضاعفا ربكا باعشرات امثاله
اذ ان لا يمكنك التخلص من لااقتطاعات ولو ىدخل المدبر التاجاري اووسيط وحتى المدير العام
اما الرقم او البريد للشكايات فانه مجرد تكملة للعبة الاستغلال
اتساءل هل المجلس الاعلى للحسابات يمكنه رفع هذا الظلم الفرعوني
الذي يمكن ان يكون حربا