القائمة

مختصرات

الولايات المتحدة: سيدة مسلمة ترغم على مغادرة الطائرة بعد تعبير رجل عن عدم ارتياحه

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أفادت وسائل إعلام أن سيدة مسلمة تدعى أماني الخطاطبة أُرغمت على النزول من رحلة لشركة طيران "أميريكان إيرلاينز" بعد قول راكب إنه "لا يشعر بالارتياح" لوجودها على متن الطائرة.

وكان ينتظر أن تستقل أماني التي تعد مؤسسة موقع الفتاة المسلمة  "Muslim Girl" وأول سيدة مسلمة تترشح في انتخابات الكونغرس، رحلة جوية من مدينة نوارك إلى شارلوت في كارولاينا الشمالية يوم 14 نونبر. 

وقالت السيدة المحجبة في حسابها على تويتير إن رجلا تجاوزها في صف التفتيش الأمني، وأنها اعترضت على سلوكه.

وتابعت "أصرّ رجل أبيض يشعر أن من حقه التصرف كما يحلو له، على تجاوز دوري في الصف لأنني "ما زلت أخلع حذائي"، وأضافت "وعندما قلت له إنه يستطيع الانتظار إسوةً بالجميع، انطلق في خطاب قال فيه إنه "مخول المرور بخط التفتيش السريع" وإنه "راكب درجة أولى".

وأكدت أنه، أنه بدل لوم الرجل وتأنيبه، طلب منها عملاء إدارة أمن النقل أن "تكفّ" عما تفعله. 

وفور دخول السيدة الطائرة، طُلب منها المغادرة، ويظهر فيديو منتشر على وسائل التواصل الاجتماعي شخصاً من أمن المطار يطردها من الطائرة لأن أحد الركاب "لا يشعر بالارتياح" لوجودها على متن الرحلة.

وغرّد راكب على متن الطائرة اسمه جايك في حسابه على تويتر قائلا "اضطررت لمغادرة رحلتي لأن رجلاً طلب من سيدة مسلمة أن تغادر الطائرة. ولبّى موظفو طيران "أميركان إيرلاينز "طلبه من دون أن يقدّموا أي توضيح للسيدة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال