القائمة

مختصرات

إسبانيا: المسافرون القادمون من المغرب ملزمون بتقديم اختبار PCR سلبي لا يتعدى 72 ساعة

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية، يوم أمس السبت، أنه أصبح على المسافرين القادمين من الدول المعرضة لخطر الإصابة بفيروس كورونا، من بينها المغرب، أن يُدلوا خلال ولوجهم التراب الإسباني باختبار كشف كورونا تكون نتيجته سلبية لا تتعدى 72 ساعة. وسيدخل هذا الإجراء حيز التنفيذ، اعتبارا من يوم غد الاثنين 23 نونبر.

من جهتها أشارت وزارة الصحة الإسبانية إلى أن هذا الإجراء ينطبق على "جميع الأشخاص المسافرين إلى إسبانيا" والقادمين من المناطق المعرضة للخطر باستثناء الركاب الدوليين الذين سيتوقفون في مطار إسباني، من أجل الصعود في طائرة أخرى والسفر إلى دولة أخرى.

وسبق لوزيرة الخارجية الإسبانية أرانتشا جونزاليز لايا، ان قالت انه في حال عدم توفر المسافرين، على الوثيقة التي تؤكد خلوهم من الفيروس، فإنه سيتم فرض غرامات يمكن أن تصل إلى 6 آلاف أورو. وأشارت إلى أن هذه "الغرامات ثقيلة"، وليس الهدف منها "تحصيل أموال"، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الإسبانية "أوروبا بريس".

وأوضحت الوزير الإسبانية أن شركات الطيران مدعوة إلى مراقبة وثيقة المسافرين التي تؤكد سلبية اختبار كورونا، لكنها ليست "مجبرة"، لأنه عند وصولهم إلى إسبانيا، سيتعين عليهم تقديم هذه الوثيقة للسلطات المختصة، وفي حال عدم توفرهم عليها سيتعين عليهم الخضوع للمسحة الطبية للكشف عن كوفيد 19 فور وصولهم، بالإضافة إلى أداء غرامة مالية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال