القائمة

مختصرات

أغنية من إعداد وتلحين الفنانة المغربية آشا تفوز بالجائزة الثالثة في مسابقة أوروفيزيون للشباب للعام 2020

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

مدريد/ 30 نونبر 2020 (ومع) أعلنت شركة الإذاعة والتلفزيون الإسبانية أن أغنية "بالانتي"، التي هي من كلمات وتلحين الفنانة المغربية هاجر الصبيحي الملقبة بـ (آشا)، قد فازت بالجائزة الثالثة في مسابقة الأغنية الأوروبية (أوروفيزيون) للشباب للعام 2020، التي أقيمت أمس الأحد في فارسوفيا.

وقامت بأداء هذه الأغنية التي ساهم في تلحينها وتوزيعها أيضا كل من الفنان الموسيقي سيزار روس وكذا برونو فالفيردي، الفنانة سوليا فرنانديز.

واحتلت المرشحة الفرنسية فالنتينا البالغة من العمر 11 عاما المركز الأول في هذه المسابقة بأغنيتها (جيماجين)، متقدمة على ممثلة كازاخستان كاراكات باشانوفا التي احتلت المركز الثاني.

وشارك في الدورة 18 لمسابقة الأغنية الأوروبية (أوروفيزيون) للشباب 2020، التي نظمت تحت شعار "لنحرك العالم" ممثلو 12 دولة.

وتقيم المغنية والملحنة المغربية هاجر الصبيحي (23 سنة) في إسبانيا منذ عدة سنوات.

وقد تم اختيار الفنانة هاجر الصبيحي التي ولدت ونشأت في المغرب، وهي في الثانية عشرة من عمرها للمشاركة في أداء أغنية (بكرةـ غدا) التي هي أنشودة تحتفي بالحرية والسلام والتسامح والأمل والأخوة والمحبة، وهي الأغنية التي أشرف على إعدادها كوينسي جونز كمنتج بالتعاون مع الفنان العالمي (ريد وان).

وبعد أن أكملت دراساتها العليا في إسبانيا، قررت هاجر الاستقرار في الدولة الإيبيرية لتكريس نفسها للموسيقى والغناء ، حيث أصدرت أول أغنية لها في يونيو الماضي، والتي حققت أكثر من مليون مشاهدة على موقع (يوتوب) في شهر واحد، بالإضافة إلى إعدادها وتلحينها لمجموعة من الأغاني التي اشتهرت بشكل كبير في إسبانيا.

د/

ح ق

إ ج

ومع 301359 جمت نونبر 2020

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال