القائمة

أخبار

فضيحة : امرأة تضع مولودها أمام المستشفى لرفض المولدة استقبالها (صور)

يبدو أن وزير الصحة الحسين الوردي كان صادقا، بعدما رسم صورة قاتمة للوضع الصحي في المغرب،  فقد قامت سيدة يوم الثلاثاء الماضي بوضع مولودها أمام المستشفى، بسبب رفض المسؤولين استقبالها.

نشر
المرأة التي وضعت حملها بمساعدة عاملة النظافة م:جريدة المساء
مدة القراءة: 1'

قالت جريدة المساء في عددها الصادر اليوم أن سيدة من مواليد 1976، وضعت مولودها يوم الثلاثاء الماضي أمام شباك الأداء بمستشفى مولاي يوسف بالدار البيضاء.

فبعدما باغتها المخاض رفضت المولدة استقبالها، لأنها كانت نائمة، مما جعل إحدى المتدربات تنصحها بالتوجه إلى المستشفى الجامعي ابن رشد، لأن "الطبيب غير موجود"، إلا أن اشتداد المخاض جعل السيدة ترفض ذلك و ظلت بالمستشفى، ثم قامت بوضع مولودها الذكر بمساعدة عاملة نظافة بالمستشفى، و بعض أقاربها الذين كانو برفقتها.

عاملة النظافة قامت بعد ذلك بإدخال المولود إلى المستشفى، فيما ظلت السيدة ملقية على الأرض، المساء قالت أنها ليست المرة الأولى  التي تقوم فيها عاملة النظافة بدور المولدة، إذ سبق لها أن قامت بذلك أكثر من مرة.

مثل هذه الحوادث تساهم في تعرية واقع القطاع الصحي بالمغرب،  هذا الواقع الذي لم تستطع الحكومات المتعاقبة إيجاد حلول له لتجعل منه قطاعا اجتماعيا قادرا على تلبية حاجيات المواطنين في الميدان الصحي.

ففي زمن التغطية الصحية الإجبارية يحدث هذا في كبريات حواضر المغرب، مما يجعلنا نتساءل عن واقع الحال في المناطق النائية.

مابقايتش داخلة
الكاتب : مهاجرة
التاريخ : في 30 أبريل 2012 على 06h36
واش ا عباد الله هادو مسلمين ولا كفار و حتى الكفار مايديروش هاد شيء و الله كون شفتوكيفاش كايديروا علينا في الامريكا مني تكون المرا غتولد كنحسوا بحالي غادي نولدوا امراء كايتجاروا باش يخدموا علينا او شي غادي او شي جاي غير باش خدمونا حتى الماكلا الحلال يجيبوها ليك ادا شرطتيها عليهم ا و هاد شيء كلشي دولة الي كتخلصوا يعني فابور ا ويلي المرا ولدات في دروج ديال مستشفى قدام ناس و في عداب هي او ولدها لا حولا ولا قوة ال بالله الحمد للله انا ماشي في المغرب يا لطيف انشر من فضلك لقد تعبت
غير الفضائح
الكاتب : Ahmed
التاريخ : في 29 أبريل 2012 على 15h08
لاحظت أنكم كتلمو فهاد الجريدة ديالكم غير علا الفضائح. واش مكاينش شي حاجة أخرى !!!!!!!!
accoucher
الكاتب : nabil922
التاريخ : في 28 أبريل 2012 على 09h53
accoucher dans les escaliers d'un hopital est devenu chose courante au Maroc.Que dire à nos ministres de la santé qui dorment sur leurs deux oreilles.c'est toujours le pauvre qui paye les pots cassés.merci à ces saloppards de ministres de mes deux..