القائمة

أخبار

جوزيف بلاتر من الرباط : بإمكان المغرب احتضان تظاهرات رياضية من الحجم الكبير

بعدما كثر النقاش حول إمكانية تنظيم تظاهرات رياضية كبرى من قبل المغرب، خصوصا بعد الأحداث التي شهدها المركب الرياضي محمد الخامس أثناء مقابلة الجيش الملكي و الوداد الرياضي في الدورة 25 من البطولة الوطنية، التي راح ضحينها مشجع ودادي، قال جوزيف بلاتر أن المغرب قادر على استضافة تظاهرات رياضية كبرى.  

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قام رئيس الفيفا جوزيف سيت بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم مرفوقا برئيس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بزيارة المغرب، للاطمئنان على قدرة المغرب على تنظيم كأس العالم للأندية سنتي 2013 و 2015.

و قد أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء أن  رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر٬ أكد اليوم الأحد بالرباط٬ أن المغرب بذل مجهودات جبارة من أجل تطوير كرة القدم بالمملكة وبات بإمكانه اليوم احتضان كبريات التظاهرات الدولية.

وقال بلاتر٬ في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء لدى وصوله إلى مطار الرباط سلا٬ في زيارة عمل وصداقة للمغرب تستغرق يومين٬ ان المغرب " كان قد وعدنا بتشييد بنيات تحتية رياضية تمكن من احتضان كبيرات التظاهرات وهو ما تأتى له".

وهنأ رئيس الإتحاد الدولي٬ الذي كان مرفوقا برئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الكاميروني عيسى حياتو، المغرب على كونه أول بلد إفريقي يحظى بأفضلية احتضان كأس العالم للأندية عامي 2013 و2014 .

وأضاف قائلا "زيارتي للمغرب تدخل في إطار عملي كرئيس للإتحاد الدولي لكرة القدم والذي يتطلب مني زيارة الجامعات الوطنية الأعضاء في الاتحاد بصفة منتظمة"٬ معبرا عن أمله في أن تساهم برامج الهيئة الدولية (فيفا) والكونفدرالية الإفريقية في تطوير كرة القدم بالمملكة.

وأشار بلاتر إلى أن لديه "ذكريات جميلة بالمغرب وخاصة المؤتمر ال55 للاتحاد الدولي٬ الأول من نوعه الذي انعقد على أرض إفريقية " والذي احتضنته مدينة مراكش في شتنبر من سنة 2005.

وسيشرف بلاتر ٬ الذي استقبل من طرف رئيس الجامعة الملكية المغربية للعبة ٬ علي الفاسي الفهري٬ والكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة كريم عقاري٬ في وقت لاحق اليوم على تدشين العشب الاصطناعي للمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة (ضاحية سلا)٬ الذي أنجز بشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم في إطار مشروع "هدف".

كما سيشارك غدا الإثنين في اجتماع عمل هام بحضور رئيس ومسيري الجامعة، الذين سيستعرضون أمامه أهم الإنجازات و التحديات وكذا مشاريع كرة القدم الوطنية"٬ على أن تتوج زيارته بتنظيم لقاء إعلامي مشترك مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، علي الفاسي الفهري، في اليوم ذاته.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال