القائمة

أخبار

مزوار لولاية ثانية على رأس التجمع الوطني الأحرار (فيديو)

تمكن صلاح الدين مزوار من البقاء على هرم التجمع الوطني للأحرار لولاية ثانية، و بأغلبية ساحقة فقد حصل على 1928 صوتا مقابل 115 لفائدة منافسه رشيد الساسي.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

يذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار كان قد عرف انقساما في صفوفه، فقد برزت " حركة تصحيحية" داخله تتهم صلاح الدين مزوار بتغييب مؤسسات وهياكل الحزب من المشاركة في اتخاذ القرارات، خاصة المجلس الوطني واللجنة المركزية، رغم أن هذه الأخيرة لها الحق في دراسة جميع القرارات المتخذة من طرف اللجان الدائمة.

غير أن صلاح الدين مزوار وزير المالية السابق تمكن من البقاء على رأس حزب الحمامة الذي انتقل إلى المعارضة بعدما فاز حزب العدالة و التنمية بالإنتخابات التشريعية الماضية.

و كالة المغرب العربي للأنباء قالت أن  مزوار أكد  في كلمة بمناسبة فوزه برئاسة الحزب للمرة الثانية٬ أن "المؤتمر الوطني الخامس تميز بنقاش غني وشكل انطلاقة قوية للتجمع الوطني للأحرار كحزب واع بالتحولات التي يعرفها المجتمع٬ وكذا بالدور المنوط به المتمثل في ضرورة مسايرة هذه التحولات".

وأبرز أن المؤتمر أعطى إشارة قوية على انفتاح الحزب على الشباب والمرأة وعلى الكفاءات وكل الطاقات التي يزخر بها٬ مؤكدا أن هذا الإنجاز سيفتح آفاقا جديدة لكي يكون موقع الحزب متميزا في الحقل السياسي الوطني.

وأضاف مزوار أنه "بخروج الحزب إلى المعارضة فإنه برهن على إدراكه لاختياراته كما ساهم في الوضوح السياسي٬ وهو ما تم تأكيده خلال هذا المؤتمر.

وشدد على أن محطة البناء الجديد للحزب ستتمحور حول أربع أولويات تتمثل في التنظيم المحكم للهياكل الحزبية وتفعيلها وتطوير الديمقراطية الداخلية٬ وتطوير وسائل وآليات العمل للتواصل مع المواطنين٬ والعطاء الفكري والقدرة على الاقتراح بشأن القضايا الأساسية للمجتمع٬ فضلا عن إشعاع الحزب دوليا".

وأعلن مزوار٬ بهذه المناسبة٬ أنه سيتم في غضون الأسبوعين المقبلين استدعاء المجلس الوطني للاجتماع لانتخاب أعضاء المكتب السياسي وكذا انتخاب أعضاء اللجان الخمسة التي نص عليها القانون الأساسي للحزب.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال