القائمة

أخبار

الدار البيضاء الكبرى: 500 حي صفيحي بساكنة تقدر ب 111 ألف و500 أسرة والحلول لازالت غائبة !

الدار البيضاء الكبرى تضم حوالي 500 حي صفيحي بساكنة تقدر ب 111 ألف و500 أسرة، ووزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة السيد نبيل بنعبد الله يؤكد على أن شركة العمران ليست وحدها المسئولة عن إيجاد حل لمشكل السكن غير اللائق.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

من الواضح أن شبح السكن غير اللائق لا زال يأرق بال المسئولين المغاربة وباتت الحلول تعتمد على من يتحمل المسئولية. فحسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء، أكد وزير السكنى والتعمير وسياسة المدينة السيد نبيل بنعبد الله على أن شركة العمران الدار البيضاء ليست وحدها المعنية بمعالجة السكن غير اللائق "وهي التي تصل نسبة مساهمتها في معالجة هذا الملف 43 في المائة٬ أي إنجاز وحدات تتعلق بحوالي 19 ألف و 700 أسرة من أصل 46 ألف أسرة"، وقد أشار الوزير في هذا الإطار إلى شركات أخرى، لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو معرفة حظ الدولة من مسئولية، وسط هذا كله ؟

وقد أشار الوزير إلى أن الجهود المبذولة لمعالجة إشكالية السكن غير اللائق بالجهة قد أعطت نتائج ساهمت في الحد من انتشار ظاهرة السكن غير اللائق مشيرا إلى أن نسبة الإنجاز بلغت نسبة مهمة أي ما يناهز 62 في المائة مما أدى إلى تحسين ظروف سكن 37 ألف و620 أسرة، حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء.

ومن جهة أخرى لم يفوت الوزير الفرصة ليشير إلى أن 45 ألف و409 من الأسر التي تقطن بالسكن غير اللائق بالجهة معنية بوحدات أصبحت جاهزة، وتبقى أزيد من 23 ألف و470 أسرة  معنية بوحدات في طور الإنجاز، في حين لازالت تنتظر أزيد من 6837 أسرة تفعيل عملية الترحيل التي توقفت لأسباب أعزاها الوزير إلى مشاكل تتعلق بتحديد المستفيدين. 

كريان سنطرال
الكاتب : rachid almohamadi
التاريخ : في 03 نوفمبر 2012 على 00h48
في الحقيقة ما هو ماال استدعاءات الاستفادة التي توصل بها المتبقين من كريان سنطرال مباشرة بعد الزيارة الميمونة لسيدنا نصره الله الى المدينة مباشرة بعد احداث لوطوروت في حين ان بعض الكريانات هناك شباب حديثي العهد بالزواج بشهور قليلة استفادوامن برنامج الاسكان اين المساوات