القائمة

مختصرات

صحافيو "أخبار اليوم" يدخلون في اعتصام بمقر الجريدة احتجاجا على حرمانهم من أجورهم

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعلن الصحفيون والعاملون في يومية "أخبار اليوم" الدخول في اعتصام ليلة اليوم الإثنين بمقر الجريدة بالدار البيضاء، احتجاجا على اقصائهم "غير المبرر من الاستفادة ضمن الدعم الاستثنائي الخاص بمواجهة تداعيات وباء كورونا" مثل باقي المقاولات الأخرى.

وأوضح صحافيو وأجراء أخبار اليوم في بلاغ لهم أن هذه الخطوة جاءت بعد "استنفاذ جميع المبادرات الحبية لإنهاء المشكلات العالقة".

واستنكر العاملون في "أخبار اليوم" رفض "الحكومة، حتى الآن، صرف أجورنا في إطار الدعم الاستثنائي الخاص بمواجهة تداعيات وباء كورونا، وامتناعها عن تقديم أسباب ومبررات إقصائنا من الاستفادة من هذا الدعم".

كما عبروا عن إدانتهم "الشديدة لتلكؤ إدارة مؤسسة "ميديا 21" في الوفاء بالالتزامات التي تنص عليها التعاقدات المبرمة مع العاملات والعمال والمتعاونين من أجور وحقوق اجتماعية موازية، إلى جانب تملصها غير المفهوم من الرد على استفسارات الزميلات والزملاء والتفاعل الإيجابي مع مطالبهم ومراسلاتهم طيلة الأشهر الماضية".

وطالبوا إدارة مؤسسة "ميديا 21 بصرف الأجور المتأخرة فورا وبدون تماطل، والاستمرار في أداء أجور الشهور المقبلة في آجالها القانونية، فضلا عن الوفاء بالتزامات الصندوق الضمان الاجتماعي".

كما طالبوا بـ"أداء العمولات المستحقة لفائدة موظفات وموظفي القسم التجاري فورا أو وفق اتفاقية ترضي الطرفين" و"صرف حقوق المتعاونين المتراكمة منذ شهور"، و"العودة إلى طباعة الجريدة وفاء بالتزاماتنا تجاه قرائنا الأوفياء".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال