القائمة

مختصرات

فعاليات مناهضة للتطبيع تندد بزيارة وفد إسرائيلي للمغرب بقيادة كوشنير

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

نددت مجموعة من الائتلافات والشبكات والهيآت المناهضة للتطبيع، بـ "عزم المغرب استقبال وفد قادم من الكيان الصهيوني مرفوق بجاريد كوشنير مهندس صفقة القرن الإمبريالية الصهيونية على متن طائرة تابعة للشركة الصهيونية للطيران".

وفي بيان تم إصداره يوم أمس توصل موقع يابلادي بنسخة منه، جددت هذه الفعاليات تأكيدها على دعمها المبدئي "لنضال الشعب الفلسطيني من أجل تقرير مصيره على أرضه وعودة اللاجئين وبناء دولته المستقلة والديمقراطية على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس".
وأعربت عن رفضها "لأي زيارة يقوم بها حامي الصهيونية في جرائمها ضد الإنسانية في فلسطين جاريد كوشنير لبلادنا، ولتدنيس أرض وطننا المطهرة بدماء شهداء الشعب المغربي من طرف الصهاينة مجرمي الحرب، قتلة الأطفال والنساء والشيوخ، أعداء السلم والسلام، زارعي الحروب والخراب".

ووجهت المجموعات ندائها في البيان نفسه، لكل المنظمات والهيآت المغربية المقاومة للتطبيع والمساندة لنضال الشعب الفلسطيني، ولكل المناضلين والمناضلات وعموم المواطنين والمواطنات الأحرار من أجل "الاحتجاج على هذه الزيارة للصهاينة للمغرب والإبداع في مختلف الأشكال والوسائل التي يتيحها الحيز الزمني وفي كل أنحاء البلاد للتعبير عن تأكيد الشعب المغربي على رفضه الزج ببلادنا في المخططات الإمبريالية الصهيونية التخريبية".
 
واعتبر المصدر نفسه أن المخططات "الإمبريالية الصهيونية لا يمكن لها أن تجلب لشعبنا ووطننا سوى الخراب والدمار، ولنا في واقع الحروب والتدمير الذي يسود في المنطقة خير دليل على ذلك".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال