القائمة

مختصرات

مراكش: تأجيل محاكمة البيدوفيل الكويتي الفار إلى بلده للمرة الحادية عشرة

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تم اليوم الثلاثاء 22 دجنبر، تأجيل محاكمة البيدوفيل الكويتي عبد الرحمان سمران العازمي، البالغ من العمر 24 سنة، المتابع بجنايتي هتك عرض قاصر والتغرير بها، للمرة الحادية عشرة، وذلك الى غاية 26 يناير 2021.

وأوضحت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، التي تتنصب طرفا مدنيا في القضية بعد تنازل والدي الضحية، أن محكمة الاستئناف بمراكش، استندت في تأجيلها للنظر في الملف، إلى غياب المتهم، وأمرت بحضوره بناء على الضمانة المدلى بها من طرف السفارة الكويتية بالرباط.

وأضاف المصدر نفسه، أنه سبق للمتهم أن أقر الأفعال المنسوبة إليه خلال جميع مراحل البحث والتحقيق بما فيها التحقيق التفصيلي. وامام اقاضي التحقيق"حيث اعترف بمرافقته للضحية التي يقل عمرها عن 15، إلى فيلا إعتاد على كرائها بمنطقة النخيل بمراكش ومارس معها الجنس من الدبر، كما اعترف انه استدرجها عبر شبكة التواصل الاجتماعي، وانه كان يقودها الى الملاهي الليلية لقضاء السهرات رغم انها قاصر".

ورغم خطورة الافعال المنسوبة للمتهم "تمكن بعد عرضه على محكمة الاستئناف بمراكش بالتمتع بالسراح المؤقت غير المقيد، وتم ذلك بضمانة مكتوبة من السفارة الكويتية، وكفالة مالية محددة في 30 الف درهم فقط ، دون سحب جواز سفره وإغلاق الحدود في وجهه، مما مكنه من مغادرة التراب الوطني فور مغادرته سجن الاوداية بمراكش" حسب البلاغ نفسه.

وأوضحت الجمعية، أنه في أول جلسة بعد "فراره من العدالة خلال فبراير 2020 ادلى دفاعه بشهادة طبية لتبرير عدم الحضور، ومنذ ذلك التاريخ ورغم مرور 10 جلسات اخرى اخرها جلسة اليوم الثلاثاء 22 دجنبر 2020, والتي تم تأجيلها" وأضافت أن المتهم  لم يحضر ولم يدلي دفاعه بأي مبرر لغيابه.

وجددت الجمعية مطلبها بضرورة إعادة فتح الملف وتعميق الأبحاث والتحقيقات فيه "نظرا للشكوك حول احتمال وجود شبكة للاتجار في البشر" بالإضافة إلى "ضرورة تسليم المتهم ومحاكمته حضوريا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال