القائمة

مختصرات

إغلاق مقلع للرمال وحجز آلياته بإقليم قلعة السراغنة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بادرت اللجنة الإقليمية للمقالع بإقليم قلعة السراغنة إلى إغلاق أحد مقالع الرمال العشوائية على وادي أم الربيع، بالجماعة القروية سيدي الحطاب التابعة لقيادة تساوت.

ويأتي هذا الإجراء بحسب اللجنة المعنية لكون المقلع الذي أحدث على وادي أم الربيع بالقرب من دوار سيدي بوقفة، يشتغل بشكل عشوائي وبدون ترخيص  من لدن المصالح المختصة، بما فيها الجماعة السلالية والوزارة الوصية على أراضي الجموع.  

وأشارت اللجنة إلى أنه في إطار تصديها للإستغلال العشوائي للملك العام المائي وانعكاساته السلبية على المحيط البيئي، وتفعيلا للتوجيهات الحكومية الرامية إلى الحد من اقتصاد الريع، قررت " إغلاق المقلع بصفة نهائية وحجز الآليات المتحركة المستغلة من طرف المقاولة المعنية ".

وأوضحت اللجنة في بيان لها، قالت وكالة المغرب العربي للأنباء إنها توصلت به السبت، أن وكالة الحوض المائي أم الربيع قررت متابعة المقاولة التي تستغل المقلع المذكور قضائيا بتهمة الترامي على الملك العمومي المائي بدون ترخيص، لاستخلاص الواجبات المفروضة كعقوبات على صاحب المقاولة حسب مقتضيات قانون الماء، وكذا المستحقات الواجبة على الشركة تجاه جماعة سيدي الحطاب من جهة أخرى.

bravo
الكاتب : algharyb
التاريخ : في 02 ماي 2012 على 15h41
enfin ils passent de la parole a l acte ce n est pas tôt et ce n est pas le seule cass et le seul site a fermer vous avez du travail allez courage faite vite