القائمة

مختصرات

يابلادي : شارك و فز بتذكرتين لحضور أول عرض للمسرحية المغربية "La vie c'est comme un arbre"

يتشرف موقع يابلادي بإخبار الزوار الكرام أنه تم تخصيص خمس جوائز ، وهي عبارة عن تذاكر لمشاهدة العرض الأول لمسرحية "La vie c'est comme un arbre" بالرباط و بتعاون مع موقع يابلادي، مع العلم أن كل جائزة تتكون من تذكرتين.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

المسرحية تحكي قصة ثلاثة شبان سنة 1964، عاطلين عن العمل يحتسون الشراب في إحدى الحانات بمدينة طنجة نقما على مصيرهم الأسود، في انتظار أن يزودهم "حسن"، المستأجر ذي الصوت المرتفع الذي يدس لهم المكيدة، بعنوان يمكنهم من العمل في بلجيكا.

وهكذا بدأت الملحمة الهزلية والوهمية لثلاثي : عزوز المثقف المتشبع بالثقافة الرومانسية لكنه جبان نوعا ما، وعبد الحق ابن عم شارلوت المغاربي، وأخيرا حميد، الحلاق الشاب والوسيم الذي يخدر عقول الفتيات. في الطريق صادفتهم شخصيات مرحة كأحمد بيبيروس، الحارس الذي يعمل بميناء طنجة وهو يعاني من انفصام في الشخصية، و بيلموندو، الرجل الذي تتواجد في رصيده ألف علاقة وعلاقة، وحتى مارسيل، ذي القلب الكبير المنحدر من بروكسيل يقوم بدوره بتخدير عقول الفتيات، ولما اكتملت الحلقة المفقودة انضم التعيس للتعيس ليحتدم التسابق لتلطيخ وجه أجمل تعيس بينهم.

سيتم اختيار الفائزين عن طريق القرعة، التي سيجري سحبها يوم الأحد المقبل، فعلى الراغبين في المشاركة ملء الاستمارة المخصصة لهذا الغرض.

مقتطفات من المسرحية المغربية

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال