القائمة

أخبار  

بعد الفيديوهات الخادشة للحياء، الشحط مان ينتقد معارضيه ويدعوهم للإستماع لأغانيه لفهم الإسلام!!!

بعد الضجة الكبيرة التي أثارتها عدة فيديوهات لفتيات يؤدين رقصات ذات طابع جنسي، من أجل الفوز بمسابقة أطلقها مغني الراب المغربي المعروف ب "الشحط مان"، قام هذا الأخير بتوجيه انتقاد لاذع لكل من رفض الفكرة، واتهم منتقديه بالرجعية و التخلف.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

مقاطع الفيديو التي انتشرت على الأنترنيت تظهر فتيات أغلبهن دون سن الثامنة عشرة، يقمن بحركات فيها الكثير من الإيحاءات الجنسية ولمدة لا تتجاوز الدقيقة و النصف، من أجل الظفر بلقب أفضل راقصة، و المشاركة مع "الشحط مان" في تصوير إحدى كليباته التي عنونها ب "هاكي الميكرو".

و بعدما كثر القيل  و القال، أطل "الشحط مان" من خلال فيديو مصور ينتقد فيه ما وصفها ب"الإشاعات" التي انتشرت في المواقع الإلكترونية و بعض الصحف، و شرح أنه نتيجة قيام العديد من الفتيات بطلب المشاركة في تصوير أغنية "هاكي الميكرو" قام بالإعلان عن مسابقة الرقص نزولا عند رغبة معجبيه، و أضاف أن الغرض من هذه المسابقة لم يكن سوى اختيار الفتاة التي ترقص بشكل أفضل لتظهر إلى جانبه في أغنيته السالفة الذكر.

أما فيما يخص الجائزة التي رصدها للفائزة بالمسابقة، فقال أنها تعادل 5000 درهم وهي مجرد جائزة تحفيزية وفقط.

"الشحط مان" اعتبر ما قام به أمرا عاديا، و أن الرقص موجود في المجتمع، ويمارس خلال اللأعراس و لا أحد ينتقذه، و قال أن أصحاب الخلفيات الدينية الذين  وجهوا سهام نقدهم  نحوه، مجرد منافقين لأنهم يغضون الطرف عن كبائر المحرمات، كالخمر والربا و المخدرات...، و يتعرضون لمسائل تافهة وعادية موجودة في المجتمع أصلا.

الرقص في نظره إبداع، ورفض مسابقة الرقص هذه، رفض بل و قتل للإبداع، "الشحط مان" قال أن المغرب بلد إسلامي و لكنه لا يطبق الشريعة الإسلامية، واستدل على ذلك بالمعاملات الربوية للأبناك، و نصح منتقديه بالاستماع لأغنية "بلد إسلاميي" لكي يصححوا فهمهم للإسلام.

و عبر في الأخير عن صدمته الكبيرة لما رأى العدد الكبير من التعاليق التي تنتقده، و قال هل نحن لا زلنا متخلفين ورجعيين لهذه الدرجة؟

"الشحط مان" قال أنه قام بحذف الفيديوهات رغم أنه لم يرتكب أي خطأ، غير أنه فعل ذلك إرضاء للقلة التي عارضت الفكرة لأنه ليس "دكتاتوريا".

فعل خير
الكاتب : مهدويه
التاريخ : في 03 ماي 2012 على 16h36
هل اختك ك تشطح وامك تت شطح عار عليك
nasaih
الكاتب : ghailan
التاريخ : في 03 ماي 2012 على 14h10
kolo ma fi a lamre hwa ana alkofare yohajimona a moslimin wa lmoslimina naimon fa li hada ana ansaho kola mosliman an ya9oma mina nawm fa ina nawma lan yanfa3 hal hada hwa islam aladi wasana biha llah