القائمة

أخبار

الحرس المدني الإسباني يقتحم جزيرة ليلى من جديد

بعد الاقتحام الذي تعرضت له جزيرة ليلى المغربية قبل عشر سنوات من الآن، الأمن الإسباني يعيد الكرة باقتحامه للجزيرة نهاية الأسبوع الماضي خارقا بذلك الاتفاق الذي أبرمته الجارتين بهذا الخصوص.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

جزيرة ليلى المغربية تخطف الأضواء مرة أخرى بعد مضي عشر سنوات، إذ جاء في مقال لجريدة المساء أن الحرس المدني الإسباني أقدم على اقتحام جزيرة ليلى المغربية مرة أخرى، وأعزى الأمن الإسباني هذا الاقتحام إلى ملاحقة عناصر من الحرس المدني نهاية الأسبوع الماضي لأربعة مهاجرين غير شرعيين ينتمون إلى دول إفريقيا جنوب الصحراء كانوا يحاولون التسلل إلى مدينة سبتة المحتلة سباحة قبل أن يكتشف عناصر الحرس المدني أمرهم.

هذا وكانت الجزيرة المغربية قد تعرضت قبل عشر سنوات من الآن لاقتحام عسكري خلف ردود فعل سياسية وكاد يجعل العلاقات المغربية – الاسبانية على كف عفريت، مما جعل الجارتين يبرمان اتفاقا أشرف عليه وزير الخارجية الأمريكي السابق السيد "كولن باولبعد"، وهذا الاقتحام الجديد يشكل خرقا للاتفاق الثنائي بين البلدين.

بلادنــا الغاليـــــة...
الكاتب : elmourabet
التاريخ : في 03 ماي 2012 على 14h49
..أيــن أنت يــاحكـــومــة السيـــد بــن كيــــران ؟ إن أرضنـــا تغتصــب مـن قـبـل الإستعمــار الإسباني .
أين أنتم يا حكومــة الإخوان ـ المجرمون ـ و المخزن, بلادنا تنتهك حرمتــه من قبل الأعــداء؟
هل ما زلتم مشغولون في تصفيــة الحسابات مع المعارضة الوطنيـــة و تركتم الـوطــن عرضــة للإسبــان؟

المــــرابـــــــــــــــط

mosa3ada
الكاتب : ahmed
التاريخ : في 03 ماي 2012 على 13h59
achaye aladi sawfa a9oloho ana hwa ana wa ma3a hada yajibo 3ala almagariba ana yahreso tilka aljazira li ana tilka aljazira molkan lanaispan 9ad tago