القائمة

أخبار

بعد حادث وضع مرأة مولودها في الشارع ابن كيران يؤكد على ضرورة التطبيب قبل الإجراءات الإدارية

بعدما رفض المشرفون على دار الولادة استقبالها، امرأة بمدينة قلعة السراغنة تضع مولودها في الشارع، وابن كيران يؤكد على ضرورة تمكين كافة المواطنين من ولوج المستشفيات العمومية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بعد تداول العديد من وسائل الإعلام، من بينها يابلادي، لخبر المرأة التي وضعت مولودها في الشارع بعدما رفض المشرفون على إحدى دور الولادة استقبالها ، افتتح رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران أشغال مجلس الحكومة، اليوم بالرباط، بالتأكيد على ضرورة تمكين كافة المواطنين ولوج المستشفيات العمومية.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، فإن تأكيد ابن كيران قد جاء تعليقا على حادث وضع مواطنة لمولودها في الشارع وبالقرب من أحد المراكز الصحية، بعدما غلقت الأبواب في وجهها.

وأشار رئيس الحكومة كذلك إلى أن الإدلاء بالوثائق الإدارية اللازمة لولوج المستشفيات العمومية وأداء الواجبات المادية يعد أمرا لا بد منه لكن عدم توفر هذين العنصرين لا يجب أن يحول دون تقديم الرعاية اللازمة للمواطنين.

وتأسف رئيس المكومة لهذا الحادث وقال بأنه من غير المقبول" أن يحدث بالمملكة، خاصة بعد إعطاء جلالةالملك محمد السادس انطلاقة نظام المساعدة الطبية (راميد)"، وأعرب عن أمله في أن لا يتكرر مثل هذا الحادث مرة أخرى.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال