القائمة

مختصرات

انطلاق الخدمة التجارية لمحطة الحاويات 3 بميناء طنجة المتوسط 2 "

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بعد مرور سنة ونصف على إطلاق أشغال مشروع محطة الحاويات 3 بميناء طنجة المتوسط 2، استقبلت شركة طنجة أليانس، فرع شركة مرسى المغرب، وشركات Contship Italia ، و International  Eurogate، وHapag-Lloyd، يوم الجمعة فاتح يناير 2021، أول سفينة حاويات، حسب بلاغ شركة مرسى المغرب توصل يابلادي بنسخة منه.

وبوصول السفينة الأولى، تنطلق الخدمات التجارية بمحطة الحاويات 3 بميناء طنجة المتوسط 2، وهي المحطة التي كلفت غلافا ماليا استثماريا وصل إلى حوالي 175 مليون أورو.ويشمل التشغيل التجريبي جزءًا كبيرًا من المحطة، ومن المرتقب انطلاق العمل كليا بحلول شهر يونيو 2021 على أبعد تقدير، حسب البلاغ نفسه.

وجاء في البلاغ أن شركة "طنجة أليانس" تتولى بموجب عقد الامتياز المبرم مع طنجة المتوسط 2، مسؤولية تشييد البنيات الفوقية والمعدات، إلى جانب توظيف الموارد البشرية، وتوفير  جميع الوسائل اللازمة لحسن سير عمل محطة الحاويات 3.

وتم تشييد المحطة على مساحة تُقدر بـ36 هكتارا، كما تتميز برصيف يصل طوله إلى 800 متر بعمق 18 متر.

وأوضحت الشركة أن المحطة الجديدة مجهزة بـ 8 رافعات حاويات(STS) تسمح بشحن وتفريغ أكبر سفن الحاويات في العالم، فضلا عن 22 رافعة جسرية عملاقة (RTG) لتخزين الحاويات، والقدرة الاستيعابية للمحطة الجديدة ستصل مستقبلا إلى مليون ونصف ما يعادل عشرون قدم.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال