القائمة

مختصرات

الدار البيضاء: اجتماع طارئ بحضور مسؤولي ليديك لمدارسة آثار التساقطات المطرية القياسية

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

توصلت جماعة الدار البيضاء بالعديد من شكايات المواطنين الذين تكبدوا خسائر مست ممتلكاتهم وأخرى مرتبطة بالأضرار التي عاقت حركة السير، وذلك بعد الفيضانات التي عرفتها مدينة الدار البيضاء ليلة أمس الثلاثاء 5 يناير جراء التساقطات المطرية القوية والتي سجلتها المدينة في وقت قياسي.

وقررت الجماعة عقد اجتماع طارئ للجنة المرافق العمومية والممتلكات والخدمات زوال يوم الجمعة المقبل، وذلك لمدارسة الوضعية وتقييم مدى وفاء ليديك بالتزاماتها التعاقدية.

وبهذا الخصوص، صرح عبد العزيز عماري، بصفته رئيس السلطة المفوضة التي تضم كل الجماعات المعنية بعقد التدبير المفوض، بأنه "تم توجيه مراسلة لشركة ليديك لمطالبتها بتقديم تقرير متكامل حول تفاصيل ما وقع والتدابير المتخذة وذلك لترتيب الآثار والمسؤوليات بعد التقييم الذي ستقوم به المصلحة الدائمة للمراقبة مع ذوي الاختصاص"   وبأنه "وفي إطار عقد التدبير المفوض الذي يجمع الدار البيضاء مع شركة ليديك، يتعين على هذه الأخيرة الحرص على الصيانة الدائمة للشبكة والاخذ بعين الاعتبار وبشكل استباقي توقعات أحوال الطقس التي تصلها من مديرية الأرصاد الجوية". 

وسيعرف الاجتماع مشاركة مسؤولي شركة ليديك من أجل تقديم عرض حول التساقطات المطرية الأخيرة التي عرفتها مدينة الدار البيضاء على مستوى المقاطعات التباعة لجماعة الدار البيضاء والإجراءات المتخذة لتجاوز الخسائر والاضرار الناتجة عنها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال