القائمة

مختصرات

الصويرة: ادانة طبيبة بالسجن النافد بسبب التغيب غير المبرر عن العمل‎

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قضت المحكمة الابتدائية بالصويرة مؤخرا، غيابيا بالسجن عشرة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها مليون سنتيم، في حق طبيبة بالمستوصف المحلي ببلدية تالمست، بسبب تغيبها غير المبرر عن العمل ما تسبب في مصرع سيدة حامل.

وأدانت الهيئة نفسها سائق سيارة الإسعاف تابع لجماعة تالمست بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة مليون سنتيم، لتورطه في نفس القضية.

ووجهت المحكمة للمتهمين، تهمة تتعلق بـ "الإهمال وعدم مساعدة شخص في خطر".

وأضاف موقع "الأخبار" أن النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية بالصويرة قد "تفاعلت مع شكاية عائلة من نواحي الصويرة، فقدت ابنتها الحامل، جراء إهمال واضح من طرف مسؤولي الصحة بجماعة تالمست، التي تبعد بحوالي 60 كيلومترا عن مدينة الصويرة"

وتم فتح تحقيق من طرف مصالح الدرك الملكي، وتابعت الجمعيات الحقوقية والمدنية بالإقليم تفاصيله، "قبل أن تحسم التحريات المنجزة في تورط الطبيبة في تهمة الإهمال وسائق سيارة الإسعاف، الذي رفض نقل الضحية إلى المستشفى الإقليمي بالصويرة دون دفع مسبق للتكاليف، بعد تعذر توليدها بالمركز الصحي بتالمست، وهو الإهمال الذي نتجت عنه وفاة الأم"، حسب المصدر نفسه.

وأضاف أنه تم إنقاذ الرضيع من طرف الأطقم الطبية بالمستشفى الإقليمي "بتدخل مباشر من طرف المندوب الإقليمي الذي حرر هو الآخر تقريرا شاملا حول الواقعة، استندت عليه الضابطة القضائية في الأبحاث".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
/