القائمة

أخبار

إيطاليا : افتتاح أول موسم لمغاربة ببيرغامو

رفع أمس الخميس بشيودونو بإقليم بيرغامو (لامباردي-شمال) الستار على فعاليات الموسم الأول لمغاربة إيطاليا٬ الذي يشكل لقاء ثقافيا وفنيا وموعدا للأعمال في الوقت نفسه.

نشر
مدينة بيرجامو الايطالية
مدة القراءة: 1'

وستتميز فعاليات هذه التظاهرة٬ التي حضر حفل افتتاحها الوزير المكلف بالجالية المغربية في الخارج عبد اللطيف معزوز إلى جانب شخصيات مغربية وإيطالية آخرى٬ بتقديم لوحات من الفروسية التقليدية (الفنتازيا) وعروض موسيقية ومسرحية ومعارض تشكيلية وأخرى للمطبخ المغربي.

كما أن الجانب الاقتصادي سيكون حاضرا في هذه التظاهرة٬ التي تنظمها جمعية "المغرب برغامو" على مدى أربعة أيام٬ من خلال تنظيم يومين دراسيين٬ يروم أولهما إطلاع المقاولات الإيطالية على فرص الاستثمار التي تتيحها جهة تادلة أزيلال٬ فيما سيخصص الثاني للصناعة التقليدية المغربية.

ويشارك في اليوم الدراسي الثاني وفد مغربي هام يمثل القطاع يضم إضافة إلى الكاتب العام لوزارة الصناعة التقليدية محمد مفكر المدير العام لدار الصانع عبد الله عدناني ورئيس جامعة غرف الصناعة التقليدية محمد بلحسن٬ الذين سيعقدون لقاء عمل مع رئيس الكنفيدرالية الوطنية الإيطالية للحرف اليدوية بلومباردي.

يشار إلى أن هذا الموسم٬ الذي حضر حفل افتتاحه٬ أيضا٬ سفير المغرب بإيطاليا حسن أبو أيوب٬ ينظم بدعم من الوزارة المكلفة بالجالية المغربية في الخارج ووزارة الصناعة التقليدية وجهة تادلة أزيلال وبلديتي بني ملال والفقيه بن صالح.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال