القائمة

مختصرات

أربعة حكام مغاربة ضمن قائمة حكام النسخة السادسة من بطولة الأمم الإفريقية للمحليين بالكاميرون

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

كشفت لجنة الحكام بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) عن قائمة حكام النسخة السادسة من بطولة الأممم الإفريقية للمجليين التي ستحتضنها الكاميرون من 16 يناير الجاري الى 7 فبراير المقبل.

وضمت القائمة 47 حكما وحكما مساعدا، بما في ذلك حكام الفيديو المساعدين، من 31 دولة في القارة، من ضمنهم أربعة حكام مغاربة. ويتعلق الأمر بالحكم الرئيسي سمير الكزاز، والحكمين المساعدين زكرياء البرنيسي ومصطفى أكركاد، بالإضافة إلى حكم تقنية الفار عادل زوراق.

وضمت القائمة أيضا رباعي تحكيم نسائي تأكيدا لقرار الكاف بإدراج حكام سيدات في مسابقات الرجال، وهن حكم الساحة ليديا تافيسي أبيبي (إثيوبيا) والحكم المساعد برناديتا كويمبيرا (ملاوي) وميميسن ليورهي (نيجيريا) وكارين أتيزامبونج فومو (الكاميرون).

وذكرت الكاف في بيان على موقعها الالكتروني أنه تم اختيار المجموعة النهائية من الحكام على أساس مهاراتهم البدنية والرياضية ، بالإضافة إلى فهمهم لكرة القدم بما في ذلك قدرتهم على قراءة المباراة.

وستقام المباراة الافتتاحية للبطولة بين منتخب البلد المضيف وزيمبابوي يوم 16 يناير 2021 على ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي.

وسيلعب المغرب في هذه البطولة ضمن المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات رواندا وأوغندا والطوغو. ويواجه المنتخب المغربي في اولى مبارياته نظيره من الطوغ يوم 18 يناير.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال