القائمة

مختصرات

توقيع اتفاقية شراكة لإحداث نواة جامعية بإقليم شيشاوة

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

جرى يوم أمس الثلاثاء بمقر عمالة إقليم شيشاوة، توقيع اتفاقية شراكة بين جامعة القاضي عياض بمراكش والمجلس الإقليمي لشيشاوة حول إحداث نواة جامعية بالإقليم.

وهكذا، وقع رئيس المجلس الإقليمي السعيد المهاجري، ورئيس الجامعة مولاي الحسن احبيض، بحضور عامل الإقليم، بوعبيد الكراب، على هذه الاتفاقية التي تروم تعزيز عرض التعليم العالي بالإقليم عبر إحداث منشآت ومسالك جامعية لفائدة الطلبة.

وبمقتضى هذه الاتفاقية، سيعمل الجانبان، مستقبلا، على تحديد مختلف الخطوات التقنية (اقتناء القطعة الأرضية الخاصة بالمشروع) والتنظيمية (نوعية المنشأة الجامعية والتخصصات العلمية)، في أفق توسيع العرض التربوي بالإقليم، وتكريس دور الجامعة في تنمية التكوين والبحث العلمي والانفتاح على محيطها.

وفي سياق ذي صلة، عقد المجلس الإقليمي لشيشاوة دورته العادية الخاصة بشهر يناير الجاري، والتي تميزت على الخصوص، بالمصادقة على اقتناء قطعة أرضية تناهز مساحتها 20 هكتارا، لإحداث النواة الجامعية المرتقبة بمدينة شيشاوة.

كما صادق أعضاء المجلس على الاتفاقية المتعلقة بإحداث مجموعة الجماعات الترابية "شيشاوة البيئة" لتدبير قطاع النفايات الصلبة ومعالجتها، واتفاقية شراكة لبناء قنطرة على وادي سكساوة بدوار "اكرنسوق" بين المجلس الإقليمي وجماعة لالة عزيزة، وتميزت هذه الدورة أيضا بالمصادقة على اتفاقية حول واجب الانخراط بالجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم بين الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم والمجلس الاقليمي لشيشاوة، وتقديم عرض حول تقييم تدبير النقل المدرسي برسم الموسم 2019/2020.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
/