القائمة

مختصرات

طلاب جزائريون عالقون بالمغرب يطلقون نداء استغاثة بعد ترحيلهم من كندا ‎‎

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجد 12 طالبًا جزائريًا وصلوا يوم الإثنين إلى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء أنفسهم عالقين في المغرب، بعد ترحيلهم من مونتريال من قبل خدمات الهجرة الكندية.

وبحسب مصادر إخبارية جزائرية، فقد وصل هؤلاء الطلاب إلى كندا يوم السبت الماضي على متن رحلة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، لكن السلطات الكندية منعتهم من دخول البلاد، بدعوى أن ملفاتهم غير مكتملة.

وبحسب تصريح هؤلاء الطلاب لوسائل إعلامية فإن "خدمات الحدود الكندية في مونتريال رأت أنهم لم يستوفوا شروط الدخول إلى كندا التي بحسب الطلاب لم تكن مدرجة عندما بدأوا إجراءات الحصول على تأشيرة الدراسة بكندا". وبالتالي تم ترحيلهم في رحلة من مونتريال إلى الدار البيضاء، على متن الخطوط الملكية المغربية، نظرا لعدم توفر رحلات على خطوط الجوية الجزائرية، ووجد الطلاب أنفسهم عالقين في المغرب، لأن شركة الطيران الجزائرية، توقفت عن تسيير رحلات خاصة من المغرب.

وفي شريط فيديو نشرته صفحة "جزائريو مونتريال"، أطلق الطلاب نداء استغاثة من أجل ترحيلهم، وأعربوا عن خوفهم من أن "تقطع بنا السبل في المغرب لعدة أشهر" وأشارت الصفحة إلى إنهم "يفترشون أرضية" المطار، ويطلبون إمدادهم بـ "البطانيات والأكل".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال
/