القائمة

مختصرات

الحكومة الاسبانية "تنظر بإيجابية" لمشروع الربط البحري بين مليلية والجزائر

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تروج أحزاب المعارضة في مليلية لإنشاء خط بحري مع ميناء الغزوات الجزائري. وفي رده على سؤال لخافيير لينس، النائب عن الحزب الشعبي حول هذا الموضوع، كشف رئيس المدينة، إدواردو دي كاسترو، أن وزارة الخارجية الإسبانية "تنظر بإيجابية لهذا المشروع، نظراً لتأثيره الكبير على اقتصاد المدينة"، حسب ما ذكره موقع "إلفارو دي مليلية".

"هذا ما أخبرتني به الوزيرة، وستبقني على اطلاع بالعمل الذي يتعين القيام به في هذا الاتجاه".

إدواردو دي كاسترو

ودعا خافيير لينس، إلى "الضغط" على الحكومة الائتلافية اليسارية "لتسريع الإجراءات". من جانبه قال الرئيس إدواردو دي كاسترو (سيودادانوس) إن إدارة أرانشا غونزاليس لايا "تدرس بعناية اقتراح الربط البحري الجديد"، مضيفًا أنه يجب على وزارتي المالية والداخلية إبداء آرائهما في المشروع. وقال "هناك مشاكل جمركية وتصاريح دخول إلى البلاد من خلال التأشيرات، ..." التي ستتم مناقشتها. وأشار إلى أن "هذه القضية، يجب مناقشتها مع المغرب والجزائر".

وأشار دي كاسترو إلى أن اقتراح خط بحري بين مليلية والغزوات قد أرسل إليه من قبل اتحاد رجال الأعمال وميناء مليلية بهدف "العمل كوسيط" مع الحكومة الإسبانية. واعتبر أن تحقيق مثل هذا المشروع سينعش القطاعين التجاري والسياحي في المدينة.

ويأتي مشروع الانفتاح على الجزائر، ردا على إغلاق المغرب للحدود التجارية مع مليلية في 1 غشت 2018، بمبادرة من يوسف قدور، رئيس جمعية النور بمليلية، وحظي المشروع بترحيب من جمعية تجار مليلية واتحاد رجال الأعمال.

إلى جانب اقتراح خط يربط مليلية - الغزوات، تتم مناقشة مشروع للربط البحري بين مليلية وبني نصار.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال