القائمة

أخبار

مواجهات دامية بين سكان قرية أجلموس و القوات العمومية

اندلعت صباح يوم الأحد 06 ماي 2012 بقرية أجلموس القريبة من مدينة اخنيفرة، مواجهات عنيفة بين عناصر من القوات الأمنية  والشباب الغاضب بالمدينة المذكورة مما خلف عدة إصابات وسط الجانبين.

نشر
وقفة احتجاجية نظمها سكان قرية أجلموس في وقت سابق
مدة القراءة: 1'

المواجهات اندعلت عندما تدخلت القوات العمومية لفك اعتصام أقامته الساكنة من أجل المطالبة بحلول للمشاكل التي تعانيها القرية الصغيرة الواقعة في جبال الأطلس المتوسط، خاصة توفير البنية التحتية وتجهيز المستشفى المحلي وتوفير وسائل النقل لفك العزلة عن منطقتهم  التي تبعد عن مدينة خنيفرة بحوالي 37 كيلومتر.

وفي اليوم التالي قامت مصالح الدرك الملكي، باعتقال 15 شخصا، على خلفية هذه الأحداث، ومن بين المعتقلين عدد من الجرحى تم اعتقالهم أثناء ذهابهم للمستشفى لتلقي العلاج.

و مباشرة بعد علمه بالأحداث نظم فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وحركة 20 فبراير بمدينة خنيفرة، مسيرة تضامنية نحو مقر الدرك الملكي للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، لكن السلطات منعت المسيرة من التقدم نحو المقر، ورفض المسؤولين بمركز الدرك الكشف لأعضاء مكتب الجمعية المغربية لحقوق الإنسان عن عدد المعتقلين، كما نظم التلاميذ بدورهم صباح اليوم الإثنين مسيرات احتجاجية انطلقت من مؤسسات التعليم العمومي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال