القائمة

أخبار

وراء كل رئيس فرنسي امرأة مغربية

وجه مغربي جديد يسطع نجمه في سماء الساحة السياسية الفرنسية، فبعد رشيدة داتي، من المحتمل أن تتولى المغربية نجاة بلقاسم حمل إحدى الحقائب الوزارية في حكومة فرانسوا هولند، بعدما تولت مهمة الناطق الرسمي باسمه خلال حملته الانتخابية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

صحيح أن رشيدة داتي كانت وراء الحملة الانتخابية لنيكولا ساركوزي سنة 2007، مما جعلها تتقلد منصب وزيرة العدل في حكومته برئاسة فرانسوا فيون، فهل ستسير نجاة بلقاسم "بنت الناظور" على خطى رشيدة داتي، بعدما تولت مهمة الناطق الرسمي باسم فرانسوا هولند خلال خوضه المعركة الانتخابية ؟

لعبت الفرنسية من أصول مغربية، نجاة بلقاسم، دورا مهما في إنجاح الحملة الانتخابية للرئيس الفرنسي الجديد، فرانسوا هولند، مما جعلها تتحول إلى أبرز الأسماء في المشهد السياسي الفرنسي بسبب موقعها كناطقة باسم مرشح الحزب الاشتراكي، وجاء اختيار نجاة بلقاسم لقيادة حملة هولند الانتخابية نظرا لتوفرها على خبرة واسعة في العلوم السياسية تجعلها بارعة في إقناع الرأي العام الفرنسي، وتعددها الثقافي الذي يسمح لها بمخاطبة الفرنسيين من أصول مغاربية الذين أصبح لهم وزن حقيقي في مختلف الانتخابات.

وفي انتظار تولي نجاة بلقاسم إحدى الحقائب الوزارية في الحكومة الفرنسية الجديدة، يأمل المغاربة أن يجدوا في نجاة بلقاسم المخاطب مستقبلا، وأن تلمع صورة المهاجرين المغاربيين في فرنسا بصفة عامة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال