القائمة

مختصرات

المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية يتجنب إدانة التطبيع مع إسرائيل

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تجنب المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، في بيان صدر عقب انعقاد دورته العادية يومي السبت والأحد 23و24 يناير الجاري عبر تقنية التناظر عن بُعد، ادانة استئناف العلاقات المغربية الإسرائيلية.

بالمقابل قال المجلس في بيانه الختامي إنه يقف "بكل فخر وإجلال أمام صمود الشعب الفلسطيني البطل وما يقدمه من تضحيات أمام همجية قوات الاحتلال الصهيوني" ونوه بما يقوم به الملك محمد السادس "رئيس لجنة القدس، باسم كافة المغاربة، من مبادرات وإجراءات عملية لتقديم النصرة والعون للفلسطينيين وللقضية الفلسطيني ولدعم القدس والأقصى، وهو الأمر الذي يحظى بالشكر والتقدير والاعتراف من كافة مكونات الشعب الفلسطيني البطل".

كما أكد المجلس على "مواقف الحزب المبدئية الثابتة والراسخة ودعمه اللامشروط ومساندته القوية لكفاح الشعب الفلسطيني البطل ونضاله ضد الاحتلال الصهيوني الغاشم من أجل الحرية وجلاء الاحتلال وحق العودة واسترجاع حقوقه غير القابلة للتصرف وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وجدد تأكيده "على إدانة الحزب ورفضه المطلق لما سمي بصفقة القرن وينبه لمخاطر الاختراق التطبيعي على النسيج السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي لبلادنا".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال