القائمة

مختصرات

ألمانيا: لقاح أسترازينيكا المضاد لكورونا غير فعال لدى المسنين

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أفادت وسائل إعلام ألمانية، نقلا عن مصادر من التحالف الحكومي في ألمانيا، أن لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا غير فعال (أقل من 10 ٪)، للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.

ونفت شركة "أسترازينيكا" البريطانية السويدية صحة هذه التقارير الإعلامية، وقالت في بيان أصدرته مساء الاثنين إنها "غير صحيحة على الإطلاق".

وتتوقع الحكومة الألمانية موافقة وكالة الأدوية الأوروبية على لقاح فيروس كورونا الذي طورته أسترازينيكا وجامعة أكسفورد يوم الجمعة، حسبما أوردته رويترز.

وحذرت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، شركة  أسترازينيكا  بشأن تأخر شحنات لقاح فيروس كورونا المستجد، مشددة على أن الشركة يجب أن تفي بالتزاماتها مع الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن.

وقال إيريك مامر، المتحدث باسم رئيسة المفوضية اليوم الإثنين، "إن فون دير لاين أجرت محادثات مع المدير التنفيذي لشركة أسترازينيكا  باسكال سوريوت اليوم، حيث أوضحت أنها تنتظر أن تفي الشركة بالتزاماتها المتفق عليها في العقود التنفيذية في اتفاقية الشراء المسبقة بين الجانبين".

وأضاف "يمكن أن تظهر مشكلات في عملية إنتاج لقاح معقد كهذا، بالطبع.. لكننا نتوقع أن تجد الشركة حلًا لهذه المشكلات". 

يذكر أن المغرب استقبل مليوني جرعة من لقاح أسترازينيكا من الهند، وينتظر أن تنطلق الحملة الوطنية للتلقيح هذا الأسبوع، وإذا تبتت الفعالية المنخفضة للقاح السويدي البريطاني لدى فئة السكان الذين تزيد أعمارهم عن 65 سنة، فمن الوارد أن تلجأ المملكة إلى تطعيمهم بلقاح سينوفارم الصيني.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال