القائمة

أخبار

مصر تحتجز وفدا مغربيا وتمنعه من العبور إلى قطاع غزة (صور)

بعدما منعته السلطات المصرية من دخول قطاع غزة، صبيحة يوم الأحد 6 ماي، لازال الوفد العربي، المكون من 14 دولة من بينها المغرب، محتجزا بأحد فنادق مدينة الإسماعيلية بمصر.

نشر
عيسى أمكيكي رفقة بعض من نواب العدالة و التنمية على الحدود المصرية الفلسطينية
برلمانيو العدالة والتنمية في قاعة الاستقبال بإحدى الفنادق المصرية
برلمانيو العدالة والتنمية في قاعة الاستقبال بإحدى الفنادق المصرية
عيسى أمكيكي على اليسار

" نحو استثمار مستدام في فلسطين"، هذا هو عنوان الملتقى الذي كان من المتوقع أن يحضره الوفد المغربي بمشاركة نواب برلمانيين عن فريق العدالة والتنمية، من بينهم سعيد خيرون ورقية الرميد وآخرون.

وحسب الجهة المنظمة، فإن مشاركة مختلف الوفود كان الهدف من ورائها كسر الحصار المفروض على غزة وإعادة إعمارها بعد الدمار الذي ألحقه بها العدوان الصهيوني، لكن السلطات المصرية منعت الحافلات التي كانت تقل الوفود من دخول القطاع بحجة عدم اكتمال الإجراءات القانونية، الأمر الذي نفاه المنظمون.

وقد أثار هذا الاحتجاز حفيظة الوفود المحتجزة ومن بينها الوفد المغربي، إذ استنكر سعيد خيرون، رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، رفض السلطات المصرية السماح للوفود بالمرور بدعوى عدم استكمالها للإجراءات القانونية.

وفي انتظار ساعة الفرج، راسل عبد العزيز عماري، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، سعد الدين العثماني وزير الشؤون الخارجية والتعاون، بخصوص منع واحتجاز الوفد المغربي ودعا إلى التدخل لدى المسؤولين المصريين من أجل تمكين الوفد المغربي من العبور نحو قطاع غزة ومعاملته معاملة محترمة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال