القائمة

مختصرات  

الفيفا تقبل ترشيح فوزي لقجع لعضويتها وترفض ملف الجزائري خير الدين زطشي

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

صادق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على طلب الترشيح الذي تقدم به، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، والذي يتعلق بعضوية مجلس الاتحاد.

وستجري الانتخابات خلال الجمعية العمومية التي ستعقدها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في مدينة الرباط يوم 12 مارس المقبل. 

ويعتبر هذا الترشيح الأول من نوعه بالنسبة للمغرب لهذه الهيئة الرياضية العالمية، ويشغل لقجع مجموعة من المهام في العديد من الهيئات واللجان الكروية القارية والدولية، من بينها النائب الثاني لرئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ورئيس لجنة المالية بالكاف، ونائب رئيس لجنة الأندية بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إضافة إلى عن عضويته بلجنة الحكامة بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

بالمقابل رفضت لجنة الترشيحات ملف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، وأفادت وسائل إعلام جزائرية أن هذا الرفض جاء بسبب عقوبة انضباطية مدتها 6 أشهر منها 3 نافذة، كان قد تعرض لها زطشي في 2016، على المستوى المحلي حين كان يشغل منصب رئيس نادي بارادو.

وأكد المسؤول الجزائري أنه سيتقدم بطعن في قرار رفض ترشحه للمحكمة الرياضية، الكائن مقرها بمدينة لوزان السويسرية.

وإضافة إلى لقجع، سيتبارى مرشحان لعضوية مجلس الفيفا، بعد شغور منصبين في نهاية عهدة الأربع سنوات، للتونسي طارق بوشماوي و المصري هاني أبو ريدة، وهما غوستافو ندونغ من غينيا الاستوائية والمصري هاني أبو ريدة، الذي يتطلع للظفر بولاية ثانية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال