القائمة

مختصرات

معتقلو حراك الريف يفكون إضرابهم عن الطعام

نشر
زعيم حراك الريف، ناصر الزفزافي
مدة القراءة: 1'

قرر معتقلو حراك الريف الستة الذين تم توزيعهم قبل أيام على عدد من سجون المملكة، توقيف إضرابهم عن الطعام الذي دام عشرة أيام.

وقال أحمد الزفزافي والد زعيم حراك الريف ناصر الزفزافي، إن "المعتقلون السياسيون الستة، قد رفعوا إضرابهم عن الطعام وسيعودون إلى حالتهم الأولى في طنجة ".

من جانبه كتب محمد أحمجيق، شقيق المعتقل نبيل أحمجيق في تدوينة على الفايسبوك أن هذا الأخير أخبره في اتصال هاتفي بقرار تعليق "إضرابه المفتوح عن الطعام والماء بمعية باقي رفاقه بعدما تكلف المعتقل السياسي ناصر الزفزافي بمهمة التنسيق والتشاور معهم وقد تم الإتفاق على تجميعهم كما كانوا بسجن طنجة 2 قبل صدور قرار الترحيل من طرف المندوبية العامة لإدارة السجون".

وكانت مديرية السجون قد قررت ترحيل معتقلي حراك الريف الستة الأسبوع الماضي، من سجن طنجة 2 وتوزيعهم على مؤسسات سجنية متفرقة، وذلك "بسبب تماديهم في سلوكات مخالفة للقانون"، حسب بلاغ لها، كما اتهمتهم "بالتمادي في استغلال خدمة الهاتف الثابت للقيام باتصالات لا تدخل في إطار الحفاظ على الروابط الأسرية والاجتماعية، بقدر ما أضحت وسيلة يستعملونها لنشر تسجيلات وتدوينات وتبادل رسائل مشفرة مع ذويهم".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال