القائمة

مختصرات

ابتدائية البيضاء تؤجل النظر في ملف "عروبي في ميريكان"

نشر
شفيق العمراني، الملقب بـ "عروبي في ميريكان"
مدة القراءة: 1'

قررت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء عشية اليوم الثلاثاء تأجيل النظر في ملف اليوتوبر المغربي شفيق العمراني الملقب بـ"عروبي في ميريكان"، إلى 25 فبراير.

وكتب محمد العمراني شقيق اليوتوبر المغربي المعتقل بسجن عكاشة بالدار البيضاء، في تدوينة على حسابه في فايسبوك، أن الجلسة كانت مقررة "على الساعة الثالثة بعد الظهر" قبل أن يتم تأجيلها وقال "ذهبنا للدخول منعنا البوليس في الباب، هاتفت المحامية جاءت لإدخالنا لكنهم أخبروها أنه ممنوع منعا باتا. على الساعة الثالثة وخمس وأربعون دقيقة هاتفتني المحامية مرتضى لتخبرني أن الجلسة أجلت ليوم 25 فبراير".

وكان محمد العمراني قد نشر في وقت سابق من صباح اليوم تدوينة أخرى، قال فيها أنه تم إدخال شقيقه إلى المحكمة "وهو لا يقدر على المشي وسقط أرضا، حملوه وأدخلوه" مشيرا إلى أنه منع من الدخول. ‎

ويذكر أن السلطات الأمنية المغربية، كانت قد اعتقلت يوم السبت الماضي، اليوتوبر المغربي شفيق العمراني، فور وصوله إلى مطار الرباط سلا، حيث كان قادما من الولايات المتحدة.

وفي بلاغ سابق للنيابة العامة، قال وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، أن المعني بالأمر كان مبحوثا عنه من أجل "الاشتباه في ارتكابه أفعالا تكتسي صبغة جرمية، بنشره لمجموعة من الفيديوهات تتضمن عبارات مسيئة ومهينة في حق مؤسسات دستورية وهيئات منظمة وموظفين عموميين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال