القائمة

مختصرات

رئيس الوزراء الليبي المنتخب يرحب باستمرار المغرب في دعم المصالحة الوطنية ببلاده

(مع و م ع)
نشر
عبد الحميد محمد الدبيبة
مدة القراءة: 2'

 رحب رئيس الوزراء الليبي المنتخب، عبد الحميد محمد الدبيبة، عقب اتصال هاتفي مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بتأكيد المغرب مواصلة دعم المصالحة الوطنية بليبيا.

وأعرب الدبيبة، الذي انتخب يوم 5 فبراير الجاري بسويسرا، لتولي منصب رئيس الوزراء، في تغريدة على حسابه على موقع "تويتر"، أمس الخميس، عن "سعادته بمكالمة السيد بوريطة، ونقله تحيات الملك محمد السادس"، مضيفا "كما أرحب بتأكيده على استمرار دعم المغرب لليبيا، وحرصه على أن يبقى المغرب حاضنا لأي حوار بين الليبيين، وداعما رئيسيا للمصالحة الوطنية".

وكان المغرب قد رحب بانتخاب ملتقى الحوار السياسي الليبي، تحت رعاية الأمم المتحدة، للسلطة التنفيذية المؤقتة لدولة ليبيا الشقيقة.

وقال بوريطة، في هذا الصدد، خلال ندوة صحفية بمناسبة الدورة العادية ال34 لقمة الاتحاد الإفريقي، يوم الأحد الماضي، إن "المملكة تهنئ الأعضاء الجدد للمجلس الرئاسي الليبي، وتنوه، كذلك، باختيار وزير أول في شخص السيد عبد الحميد الدبيبة"، مسجلا أن المملكة تعتبر أن من شأن خلق هذه المؤسسة الجديدة تعزيز السلطة التنفيذية في قيامها بالمهام والواجبات التي ينتظرها منها الشعب الليبي.

وأشار إلى أن المغرب يعتبر أن الأمر يتعلق بخطوة مهمة في اتجاه توحيد المؤسسات، ودعم الاستقرار، والاستجابة للحاجيات اليومية لليبيين، وكذا تهييء الظروف من أجل تنظيم الانتخابات المقبلة المزمع عقدها في 24 دجنبر 2021.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال