القائمة

مختصرات

حراك الريف: معتقلون ينضمون إلى الزفزافي وجلول في إضرابهم المفتوح عن الطعام

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعلنت مجموعة أخرى من معتقلي حراك الريف، انضمامهم إلى ناصر الزفزافي، ومحمد جلول في إضرابهم المفتوح عن الطعام.

وجاء في تدوينة لوالد زعيم حراك الريف، أحمد الزفزفافي، نشرها يوم أمس على حسابها في فايسبوك "اليوم وبعد أن تلقى كل من محمد حاكي في سجن العرائش وسمير اغيذ وزكريا اظهشور في سجن بركان ونبيل احمجيق في سجن وجدة خبر دخول الزفزافي وجلول في الإضراب عن الطعام بسجن طنجة حتى سارعوا إلى تلبية نداء الواجب بانضمامهم إلى لائحة العزة".

من جهته أعلن محمد احمجيق، دخول شقيقه المعتقل نبيل احمجيق "في إضراب مفتوح عن الطعام موجها إشعارا للمندوبية العامة لإدارة السجون هذا الزوال ردا على استمرار جملة من الممارسات التعسفية لمدير سجن سلوان بحق اخيه في محنة الاعتقال محمود بوهنوش الذي تمارس عليه مختلف المضايقات والانتهاكات الصارخة لحقوقه كمعتقل سياسي".

وبحسبه فإن هذه الخطوة الاحتجاجية تأني أيضا "استنكارا لبلاغ المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بعد توجيهها اتهاما مجانيا بالكذب ضد أحمد الزفزافي وتملصها من مسؤولياتها بعد تعليق الإضراب الأخير عن الطعام والماء".

وأضاف محمد احمجيق نقلا عن شقيقه أنه "كلما عبروا عن روح إيجابية تعكس التجاوب البناء الا ويجابه ذلك بالإخلال بالتعهدات المتفق عليها وعدم الالتزام بمخرجاته وحيث أن المندوبية ومعها بعض الجهات يقفان حجر عثرة كل مرة وفي مناسبات عدة" متهما إياها  بعرقلة اي "مسعى في اتجاه حل ملفهم". وأوضح أنه يحملها "المسؤولية بهذا الصدد مع تحذيرها من تداعيات هذا الإضراب المفتوح ومضاعفاته الصحية ان وقع لهم اي مكروه وان كل المسؤولية تقع على عاتقها".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال