القائمة

مختصرات

وسط انتقادات لموقفه من التطبيع.. حزب العدالة والتنمية يقرر إنشاء لجنة لدعم الشعب الفلسطيني

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في لقائها الأسبوعي، "إنشاء لجنة مركزية دائمة تشتغل تحت إشرافها لدعم الشعب الفلسطيني في كفاحه من أجل نيل حقوقه كاملة غير منقوصة".

 وقالت إن هذا القرار يأتي في إطار "المواقف الثابتة لحزب العدالة والتنمية من القضية الفلسطينية القائمة على الدعم الدائم للشعب الفلسطيني، والتأكيد المتواصل على حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعلى حق العودة، ورفض انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد فلسطين من هدم للبيوت وتوسيع للاستيطان والعمل على تهويد القدس والمسجد الأقصى".

وأكد الحزب في بلاغ له أنه "سيتم الإعلان لاحقا عن رئاسة وتشكيلة هذه اللجنة".

ويأتي إنشاء هذه اللجنة في إطار سعي الحزب لتأكيد عدم تغيير موقفه من القضية الفلسطينية، بعد الانتقادات التي طالته إثر توقيع أمينه العام سعد الدين العثماني بصفته رئيسا للحكومة على اتفاق التطبيع مع إسرائيل.

يذكر أنه سبق للأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية أن قررت تجميد عضوية حزب العدالة والتنمية، في مؤتمرها وامانتها العامة، بسبب انخراطه تطبيع العلاقات المغربية الإسرائيلية.

وخلال الأسبوع الماضي أعلنت مجموعة "العمل الوطنية من أجل فلسطين"، أنها جمدت عضوية حزب المصباح، بسبب توقيع أمينه العام الحزب، على اتفاقية تطبيع العلاقات مع إسرائيل، في 22 دجنبر الماضي.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال