القائمة

مختصرات

رئيسة مؤسسة "يطو" تدخل في إضراب مفتوح عن الطعام

نشر
نجاة اخيش رئيسة مؤسسة "يطو" لإيواء وإعادة تأهيل النساء ضحايا العنف
مدة القراءة: 1'

أعلنت نجاة اخيش رئيسة مؤسسة "يطو" لإيواء وإعادة تأهيل النساء ضحايا العنف، دخولها في إضراب عن الطعام، وذلك بعد توصل المؤسسة بمراسلة من عامل عمالة عين السبع الحي المحمدي، من أجل إخلاء أحد المراكز التي تديرها منذ سنوات.

وقالت الجمعية في بلاغ توصل موقع يابلادي بنسخة منه، أنه "منذ الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية توصلنا في مؤسسة يطو لإيواء وإعادة تأهيل النساء ضحايا العنف بمشروع اتفاقية من طرف القسم الاجتماعي لعمالة عين السبع الحي المحمدي" تهم وضعية مركز "درب مولاي الشريف للنساء والفتيات في وضعية صعبة الذي بحوزتنا منذ 2014".

وأضافت أنه تم التوقيع على "اتفاقية مع نفس القسم والسيد عامل عمالات ومقاطعات عين السبع الحي المحمدي" تسمح لجمعيتين بالاشتغال داخل المركز و "إيواء النساء المتشردات خلال فترة الطوارئ الصحية" قبل أن تتفاجأ المؤسسة بمراسلة العامل".

وقالت "توصلنا اليوم الجمعة 19 فبراير بمراسلة من السيد العامل يامرنا بإخلاء المركز الذي سهرنا طيلة هذه السنوات على اشعاعه وسمعته في مجال الأداء وسط نساء درب مولاي الشريف وتسليمه إلى إحدى تلك الجمعيات التي كنا نظن أنها ضيفة لدينا ومن واجبنا احترام الضيف"

وأمام هذا الوضع أعلنت نجاة أخيش، دخولها في "إضراب لا محدود عن الطعام إلى حين فتح حوار حول هذا الأمر الذي لم نشرك نهائيا في تفاصيل اتخاذه".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال