القائمة

مختصرات

المغرب يعلق الرحلات الجوية مع تركيا وسويسرا وهولندا وألمانيا

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

أعلنت السلطات المغربية، اليوم الاثنين، تعليق الرحلات الجوية من وإلى تركيا وسويسرا وهولندا ابتداء من منتصف ليل أمس الإثنين، ولمدة خمسة عشر يوما.


وأشارت السفارة التركية بالرباط، في بيان لها، إلى أن هذا القرار يأتي "في إطار مكافحة انتشار جائحة كوفيد -19 ووفق للمعايير المحددة من طرف وزارة الصحة المغربية".

وقالت إن "الحكومة المغربية تعليق دخول المسافرين والرحلات القادمة من تركيا، إلى جانب بعض البلدان الأخرى ابتداء من يومه 22 فبراير في منتصف الليل، لمدة 15 يوما، وأشارت إلى أنها ستواصل نشر جميع التطورات حول الموضوع".

من جانبه، أعلن السفير السويسري في المغرب، غيوم شيرر، على حسابه على تويتر، أن "جميع الرحلات الجوية من وإلى سويسرا من المغرب متوقفة مؤقتًا بقرار من السلطات المغربية اعتبارًا من يوم 22 فبراير عند منتصف الليل". واضاف ان "هذا القرار سيجري تقييمه كل اسبوعين".

ويذكر أنه سبق وتقرر تعليق وصول الطائرات والركاب من أستراليا والبرازيل وأيرلندا ونيوزيلندا إلى الأراضي المغربية، كما شملت القائمة أيضا جنوب إفريقيا والدنمارك والمملكة المتحدة.

وكانت الوزارة، قد اوضحت في بلاغ، أن ائتلاف المختبرات المسؤول عن المراقبة الجينية وتتبع السلالات المنتشرة على المستوى الوطني أعلن عن كشف 21 متحورا جديدا من السلالات الإنجليزية، وذلك في إطار استراتيجية المراقبة الجينومية التي وضعتها وزارة الصحة للبحث عن طفرات جديدة لفيروس كورونا المستجد.

وسجلت، في هذا السياق، أن العدد الإجمالي لحالات هذه الطفرات وصل إلى 24 سلالة تم الكشف عنها إلى حد الآن، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن جهاز المراقبة الجينومية لم يكتشف حتى الآن أي نوع من التحور الجنوب إفريقي أو البرازيلي بالمغرب.

آخر تحديث للمقال : 23/02/2021 على 10h03

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال