القائمة

مختصرات

الحسيمة: مصرع طفل ووالدته أثناء محاولتهما العبور إلى السواحل الإسبانية

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

لقيت سيدة وطفلها البالغ من العمر 5 سنوات، مصرعهما، غرقا بالقرب من سواحل الحسيمة، أثناء محاولتها العبور إلى السواحل الإسبانية.

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي" عن مصادر من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع الحسيمة، أن القارب كان يقل ستين مهاجرا، وانطلق من الحسيمة في اتجاه سواحل الأندلس، لكن عطل في المحرك تسبب في غرقه.

وتم إنقاذ الأشخاص الذين كانوا على متن القارب من طرف البحرية الملكية، فيما تم انتشال جثث الأم وطفلها، ولا زالت جنسيتهما مجهولة حسب المصدر نفسه.

وسبق لمصدر عسكري مغربي، أن كشف يوم أمس الإثنين أن وحدة بحرية تابعة للكتيبة الأولى لمشاة البحرية، تمكنت بالتعاون مع زورق تابع لسرية الدرك الملكي بالحسيمة، بعرض ساحل مركز المراقبة إسبلاماديرو (منطقة الحسيمة)، من انقاذ 59 مرشحا للهجرة غير النظامية ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء كانوا على متن قارب مطاطي، لكن دون أن يتحدث عن أية وفاة.

وأوضح أنه من بين الأشخاص الذين تم إنقاذهم، 33 امرأة و7 أطفال وسبعة رضع، مضيفا أنه تم التكفل بهم من قبل عناصر السرية المحلية للدرك الملكي، في حين تم نقل أربع نساء وطفل واحد ورضيعين، كانوا في وضعية صحية متدهورة، إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس بالحسيمة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال