القائمة

مختصرات

الزيادة في أسعار الزيوت النباتية: حزب التقدم والاشتراكية يطالب الحكومة بحماية جيوب المواطني

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ناقش المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية في اجتماعه الذي عقد يوم أمس الزيادة التي عرفتها أسعار الزيوت النباتية، وقال في بلاغ له إنها "أضافت أعباء إضافية على جيوب المواطنين".

ونبه حزب الكتاب إلى أن "الأمر يتعلق بمادة استهلاكية تُعَــدُّ من أهم المواد الأساسية بالنسبة للمغاربة. وتابع أن الأمر يستدعي "تدخل الحكومة من أجل إيجاد الصيغ المناسبة، عبر الحوار مع المُنــتِجين، لضبط ومراقبة هذه الأسعار والحفاظ على استقرارها، بما يراعي الأوضاع الاجتماعية المتدهورة للأُسَر والفئات المغربية المُستضعفة".

وأضاف الحزب أن "هذه الزيادات تأتي في ظل أوضاع غير عادية، وفي سياق الأزمة الاقتصادية والاجتماعية المترتبة عن جائحة كوفيد 19، بتداعياتها الوخيمة على القدرة الشرائية للمواطنين، خصوصاً مع تسجيل الفقدان الهام لمناصب الشغل، والانخفاض الكبير في دخل الأفراد والأسر".

كما لفت الحزب الانتباه إلى "الارتفاع المهم الذي شهدته، مؤخراً، أسعارُ عددٍ من المواد الاستهلاكية الأساسية. مما يقتضي من الحكومة تحمل مسؤوليتها، من خلال إعمال كافة الآليات المُتاحة، لأجل عقلنة حرية الأسعار وضبطها، وذلك بما يأخذ في الاعتبار الصعوبات الاجتماعية التي تواجهها مُعظم الأسر المغربية".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال